أخبار العراق

تم الاعداد لها منذ أكثر من عام.. ما الملفات التي "ستُحسم" بزيارة اردوغان بعد سنوات من الترحيل؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تم الاعداد لها منذ أكثر من عام.. ما الملفات التي "ستُحسم" بزيارة اردوغان بعد سنوات من الترحيل؟  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداد في معرض حديثه عن زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى بغداد والتي من المؤمل ان تبدأ غدًا الاثنين، قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ان هذه الزيارة “ليست زيارة عابرة، ولأول مرة نلمس جدية في حل الملفات بدلا من ترحيلها”.يقول المحلل السياسي علي فضل الله في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “بغداد اليوم”، إن “هنالك ملفات عالقة طال أمدها بين العراق وتركيا وخصوصاً المياه والأمن وهي من الملفات الضاغطة وننتظر من الزيارة أن تضع حلولاً شاملة”.وفي ذات السياق، يقول وزير الموارد المائية عون ذياب انه تمت تهيئة متطلباتنا وما سيتم طرحه على الرئيس التركي”، مبينا ان “الفنيين هم المسؤولون وسيتحدثون بهذا الخصوص للتوصل الى أرقام محددة لتكون الكمية منصفة وعادلة تصل الى الحدود العراقية التركية سواء عن طريق دجلة أو عن طريق الفرات بمنطقة حصيبة بالتعاون مع سوريا ولدينا تنسيق بذلك”.  بدوره، قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاستثمار محمد النجار إن “الزيارة تم الإعداد لها منذ أكثر من عام، وهنالك الكثير من المصالح المشتركة بأبعادها الاقتصادية سواء الصناعة والزراعية، وكذلك فإن العراق يعتمد على كثير من الشركات التركية بعملية الإعمار وغيرها من الملفات”.وأضاف، أن “هنالك اتفاقيات ستوقع بين العراق وتركيا خلال الزيارة من النواحي السياسية والاقتصادية وكذلك التجارية والصناعية والزراعية وأخرى قد ترتبط بملف طريق التنمية وكذلك بين صندوق العراق للتنمية وشركات تركية كبرى”.وتابع إن “النقاش حول موضوع المياه سيكون حاضرا، وهنالك تحديات ستبحث ومن الممكن الوصول لحلول بشأنها باستثمار العلاقة العميقة بين البلدين”.

 

تم الاعداد لها منذ أكثر من عام.. ما الملفات التي "ستُحسم" بزيارة اردوغان بعد سنوات من الترحيل؟

ملاحظة: هذا الخبر تم الاعداد لها منذ أكثر من عام.. ما الملفات التي "ستُحسم" بزيارة اردوغان بعد سنوات من الترحيل؟ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تم الاعداد لها منذ أكثر من عام.. ما الملفات التي "ستُحسم" بزيارة اردوغان بعد سنوات من الترحيل؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تم الاعداد لها منذ أكثر من عام.. ما الملفات التي "ستُحسم" بزيارة اردوغان بعد سنوات من الترحيل؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!