اخبار منوعة

أعمال «عصر الباروك والرومانسي» في حفل أوركسترا الوتريات بأوبرا الإسكندرية.. الأربعاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أعمال «عصر الباروك والرومانسي» في حفل أوركسترا الوتريات بأوبرا الإسكندرية.. الأربعاء
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-26 10:05:07 . والان الى التفاصيل.

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر ، فى تمام الساعة 8:00 مساء يوم الأربعاء الموافق الأول من فبراير المقبل ، بدار الأوبرا بالإسكندرية ، حفلا موسيقيا لأوركسترا وتوتير أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو كاشريف. محيي الدين. يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة ومختارة من أعمال الباروك لألبينوني أداجيو وهينديل. وكونشرتو جروسو.

كما تقدم الأوركسترا مقطوعات من العصر الرومانسي لجريج ، و Holberg Suite للأوتار ، و Schubert’s 5 Minuet and Trio ، و Simple Symphony للمؤلف المعاصر Benjamin Britten. هذا يناير.

تعتبر موسيقى الباروك من أهم أنواع فنون الموسيقى الغربية ، وكلمة الباروك نشأت في اللغة البرتغالية وتعني “الموسيقى المزخرفة والمزخرفة بكثافة”. يشار إلى أن عصر الباروك كان بين عامي 1600-1750.

كما يرمز مصطلح الباروك إلى العظمة والروح الفنية الدرامية النشطة التي تطورت بشكل كبير في التقنيات الجديدة ، خاصة في الغناء ، حيث يوجد أسلوبان موسيقيان مهمان: الممارسة الأولى ، وهي الأسلوب العالمي للقرن السادس عشر ، والثانية. الممارسة التي تشير إلى الأسلوب المسرحي الجديد ، ومن أهم ما تم إنجازه في عصر الباروك هو التأليف الموسيقي للآلات الموسيقية ، كما تميز عصر الباروك بزخارف وفيرة في الموسيقى. لقد أفسح المجال لأسلوب لحني أكثر دقة وبساطة. ومن أشهر الموسيقيين في تلك الحقبة يوهان سيباستيان وباخ وجورج فريدريك وهاندل وأنطونيو فيفالدي.

أما العصر الرومانسي للموسيقى فقد كان بين 1800 و 1900 م. إن طبيعة العصر الرومانسي تستلهم من جمال الأفكار من الطبيعة البكر. أصبحت هذه الطبيعة معبرة عن المشاعر والأحاسيس ، وتشمل أيضًا حب الجمال ، والإيمان بالإنسانية ، والدوافع النبيلة لهذه المشاعر.

أصبحت موسيقى تلك الحقبة مستقطبة لشعوب العالم المتحضر وشجعت الأجيال والشباب ، حيث تطورت السمفونية بشكل ملحوظ .. كما أن للموسيقى الرومانسية الفضل في نشر الوعي بالموسيقى الراقية بين الطبقة الوسطى وعامة الناس في القارة الأوروبية لما تتمتع به من جمال حسي رائع يؤثر على مشاعر الإنسان ومشاعره. يظهر هذا بوضوح في أعمال موسيقى تلك الحقبة ، مثل “تشايكوفسكي” و “شوبان” و “شوبرت” وغيرها.

 

أعمال «عصر الباروك والرومانسي» في حفل أوركسترا الوتريات بأوبرا الإسكندرية.. الأربعاء

ملاحظة: هذا الخبر
أعمال «عصر الباروك والرومانسي» في حفل أوركسترا الوتريات بأوبرا الإسكندرية.. الأربعاء نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
أعمال «عصر الباروك والرومانسي» في حفل أوركسترا الوتريات بأوبرا الإسكندرية.. الأربعاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أعمال «عصر الباروك والرومانسي» في حفل أوركسترا الوتريات بأوبرا الإسكندرية.. الأربعاء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.