أعضاء من هيئة الدفاع عن كارلوس غصن يعلنون انسحابهم من القضية

 اليوم السابع – أعضاء من هيئة الدفاع عن كارلوس غصن يعلنون انسحابهم من القضية

أعلن عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن رجل الأعمال اللبنانى كارلوس غصن انسحابهم من القضية عقب فرار موكلهم إلى لبنان، وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن أتش كيه) اليوم الخميس، أن المحامى جونيتشيرو هيروناكا أعلن انسحابه من القضية، كما أكدت مصادر انسحاب عدد آخر من المحامين بينهم المحامي تاكاشي تاكانو، إلا أن المحامي هيروشي كواتسو وعددا آخر سيواصلون الدفاع عن غصن.

وكان غصن، المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان، قد اعتُقِل في نوفمبر 2018 بمطار طوكيو، واحتُجِز لمدة 130 يوما، ووُجِهَت له اتهامات بارتكاب مخالفات مالية فى اليابان.

وينفى غصن جميع الاتهامات المنسوبة إليه، ويؤكد أنه ضحية مؤامرة من شركة نيسان ومسئولين يابانيين.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، نقلت عن جونيشيرو هيروناكا، محامي كارلوس غصن رئيس شركة نيسان موتور المقال، قوله اليوم الخميس إنه تنحى عن القضية بعد هروب موكله إلى لبنان.ولم يتسن الحصول على تعليق من مكتب هيروناكا.وفى أخر تصريحاته، كشف المدير السابق لشركة “نيسان”، كارلوس غصن، تفاصيل هروب من اليابان، موضحًا أنه اتخذ القرار وخطط ونفذ بسرعة، ولم يشعر بالارتياح إلا بعد وصوله بيروت.

وأوضح خلال حواره على قناة العربية، الاثنين الماضى، أن الاتهامات الموجهة له “مزاعم ليست صحيحة، ولا تستدعي توقيفه”، مستطردًا: “أنا في لبنان وأحترم البلد والضيافة التي أُعطيت لي، ولن أقوم بأي شيء قد يؤثر سلباً على السلطات اللبنانية، لذلك سألتزم الصمت ولن أعلن عن أي شيء يؤذي المصالح اللبنانية اليابانية“.

وفى سياق تطورات قضية قطب صناعة السيارات “كارلوس غصن”، طلبت السلطات اليابانية من منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” إصدار مذكرة بحق زوجة كارلوس غصن رئيس شركة نيسان السابق لوضعها على قوائم المطلوبين، وفق ما نشرت وسائل إعلام يابانية، وإذا صدرت المذكرة بحق كارول زوجة غصن، فمن شأن ذلك تقليص فرص سفر الزوجين إلى خارج لبنان، حسبما قالت صحيفة ماينيتشى، وكان الإنتربول قد أصدر بالفعل مذكرة اعتقال بحق غصن.

وقالت صحيفة ماينيتشى ووسائل إعلام يابانية أخرى، نقلا عن مصادر لم تذكرها بالاسم إن اليابان قدمت الطلب بالفعل، ولم يتسن الحصول على تعليق مسئولين فى وزارة العدل اليابانية.

وأصدر ممثلو ادعاء يابانيون، الثلاثاء الماضى، مذكرة اعتقال بحق زوجة غصن لاتهامها بالشهادة الزور، فى الوقت الذى كثف فيه المسؤولون الجهود لإعادة غصن حتى يمثل للمحاكمة بتهمة ارتكاب مخالفات مالية.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ظهور أول حالة في أوروبا واحتياطات بمصر.. كورونا يصيب العالم بالفزع

كتب – محمد عطايا: انتشر فيروس كورونا الجديد، بشكل كبير وعلى نطاق واسع حول العالم، …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن