أخبار العراق

الديمقراطي الكوردستاني ينفي انسحابه من انتخابات برلمان الإقليم ويؤكد ملاحظاته على المحكمة الاتحادية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الديمقراطي الكوردستاني ينفي انسحابه من انتخابات برلمان الإقليم ويؤكد ملاحظاته على المحكمة الاتحادية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ نفى زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني نوري حمه علي، يوم الجمعة، انسحاب حزبه من انتخابات برلمان اقليم كوردستان، فيما اشار الى وجود ملاحظات على قرارات المحكمة الاتحادية العليا.

وقال علي خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز: إن “الحزب لم ينسحب من الانتخابات، وبيانه كان واضحا بشأن الملاحظات التي أبداها بشأن قانون الانتخابات، لكننا لن ننسحب منه”.

وأضاف، أنه “من المبكر جداً توقع عدد المقاعد التي يمكن الحصول عليها في انتخابات برلمان إقليم كردستان المقبلة، لكن الحزب الديمقراطي كان الحزب الأول في الإقليم وسيبقى كذلك”.

وفيما يتعلق بموقف الحزب الديمقراطي الكردستاني من قرارات المحكمة الاتحادية، أكد علي، أن “الحزب الديمقراطي عبر عن رأيه بشكل واضح وصريح فيما يتعلق بالمحكمة الاتحادية فيما يتعلق بقانون انتخابات برلمان كردستان”.

والاثنين الماضي، أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني مقاطعة الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان المقرر إجراؤها في حزيران المقبل، فيما هدد بالانسحاب من العملية السياسية إذا لم يلتزم ائتلاف “إدارة الدولة” بتنفيذ الاتفاقات.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا، في 21 شباط/فبراير، قرارا بشأن قانون انتخابات برلمان إقليم كردستان، الذي نص على إلغاء مقاعد “الكوتا” في البرلمان، وحل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية بدلا من مفوضية كردستان.

 

الديمقراطي الكوردستاني ينفي انسحابه من انتخابات برلمان الإقليم ويؤكد ملاحظاته على المحكمة الاتحادية

ملاحظة: هذا الخبر الديمقراطي الكوردستاني ينفي انسحابه من انتخابات برلمان الإقليم ويؤكد ملاحظاته على المحكمة الاتحادية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الديمقراطي الكوردستاني ينفي انسحابه من انتخابات برلمان الإقليم ويؤكد ملاحظاته على المحكمة الاتحادية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الديمقراطي الكوردستاني ينفي انسحابه من انتخابات برلمان الإقليم ويؤكد ملاحظاته على المحكمة الاتحادية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الديمقراطي #الكوردستاني #ينفي #انسحابه #من #انتخابات #برلمان #الإقليم #ويؤكد #ملاحظاته #على #المحكمة #الاتحادية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!