اخبار طب وصحة

أعراض نقص نسبة اليود في الجسم.. أبرزها زيادة الوزن

أعراض نقص نسبة اليود في الجسم.. أبرزها زيادة الوزن

اليود معدن مهم للجسم ، وهذا المعدن موجود باستمرار في المأكولات البحرية ، وتساهم الغدة الدرقية في إنتاج هرموناتها التي تتحكم في نمو الخلايا التالفة وتحافظ عليها وتدعم عملية التمثيل الغذائي الصحية.

وأشار التقرير ، الذي نُشر على موقع “webmed” ، إلى أن الفئات الأكثر عرضة لنقص اليود في الجسم هي النساء الحوامل ، والأشخاص الذين يعيشون في أماكن خالية من اليود ، والذين لا يستخدمون الملح المعالج باليود ، وأولئك الذين يتناولون الأطعمة النباتية.

هناك العديد من الأعراض التي تظهر وتؤكد نقص اليود في الجسم ، منها: – تورم في مقدمة العنق ، أو تضخم الغدة الدرقية ، حيث تستخدم الغدة الدرقية اليود لإنتاج الهرمونات ، لذلك عندما تنخفض مستوياته ، فإنه يعيق إنتاج ما يكفي من الهرمونات. وبالتالي يتعرض الشخص لتورم في العنق.

زيادة الوزن غير المبررة نتيجة نقص اليود في الجسم. يساعد اليود في التحكم في سرعة التمثيل الغذائي ، ويؤدي عدم التوازن فيه إلى زيادة الوزن بشكل غير مبرر.

الشعور بالتعب والضعف العام في الجسم ، والسبب هو انخفاض هرمون الغدة الدرقية في الجس ، ونقص اليود ، وهذان العنصران يساهمان بشكل كبير في الشعور بالإرهاق والضعف العام للجسم مما ينتج عنه التعب والشعور بالضعف.

التعرض لتساقط الشعر ، عندما تنخفض مستويات الغدة الدرقية ، تزداد فرص تساقط الشعر ، وعدم قدرة البصيلات على التجدد.

وأشار التقرير إلى أن اليود متوفر في بعض الأطعمة ، بما في ذلك الأسماك والمأكولات البحرية والملح والزبادي والبيض والتونة والخوخ.

 

قراءة الموضوع أعراض نقص نسبة اليود في الجسم.. أبرزها زيادة الوزن كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.