اخبار طب وصحة

أعراض نقص فيتامين "د" كثيرة.. اعرفها واحم نفسك

أعراض نقص فيتامين "د" كثيرة.. اعرفها واحم نفسك

فيتامين د من الفيتامينات المهمة للجسم. إذا كنت تشعر بألم شديد في مفاصل الجسم ، وألم عند الحركة أو القيام بأي نشاط بسيط ، فعليك قياس نسبة فيتامين د في الجسم ، ومعرفة ما إذا كنت تعاني بالفعل من نقص أم لا.

خلال هذا التقرير ، سنتعرف على أعراض نقص فيتامين (د) وفوائده للجسم ، وفقًا لموقع الويب “webmed”.

يمتص فيتامين د الكالسيوم في الجسم ، لذلك فهو فيتامين مهم للحفاظ على صحة العظام ، ونقصه يساهم بشكل كبير في تقوية صحة العظام ، كما يحد من التعرض لهشاشة العظام أو الكساح أو أي ضرر يلحق بها.

وأشار التقرير إلى أن هناك العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بنقص فيتامين (د) ، منها ألم شديد وضعف في عضلات الجسم ، وانخفاض كثافة العظام ، وهذا يسبب عددًا كبيرًا من كسور العظام ، وهشاشة العظام. الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن هم الأكثر عرضة للخطر. لنقص فيتامين د.

لذلك يجب على الشخص المصاب بنقص فيتامين د التعرض لأشعة الشمس ، والتوجه للطبيب لتحديد الجرعة الجيدة لتعويض النقص الذي يعاني منه الجسم ، وتؤخذ الحقن عن طريق العضل أو الحبوب ، ويجب على الناس تناول الأطعمة الغنية. في فيتامين د مثل التونة والبيض والحليب. .

 

قراءة الموضوع أعراض نقص فيتامين "د" كثيرة.. اعرفها واحم نفسك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.