اخبار طب وصحة

أعراض مرض الزهايمر.. 10 علامات تحذيرية لتدهور الوظيفة الإدراكية

أعراض مرض الزهايمر.. 10 علامات تحذيرية لتدهور الوظيفة الإدراكية

مرض الزهايمر هو أحد الأمراض التي تؤثر بشكل كبير على حياة الشخص ، ولكن العلاج يمكن أن يساعد في إبطاء تقدمه. أحد المؤشرات المحتملة لانخفاض القدرة المعرفية هو عندما ينسى الشخص الأشياء بشكل متكرر. علامة أخرى يمكن أن تكون “فقدان المسار أو التاريخ والوقت” ، أو “الإلهاء المنتظم وفقدان التركيز”. يمكن أن تتسبب حالة الدماغ في قيام الشخص بوضع أشياء في أماكن غير معتادة ، ويمكن أن يصبح الأمر “ صعبًا ” [على الشخص] أكمل المهام المألوفة “. قد لا يجد الأشخاص المصابون بهذه الحالة “الكلمات الصحيحة” للأشياء الموجودة حول المنزل ، مثل “جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون”. كما يمكن أن يجعل الخرف الشخص “منعزلاً وأقل اجتماعية” ، مما يؤدي إلى “تغيرات مزاجية”. والسلوك. عند فقدان القدرات العقلية ، يمكن أن يكون هناك المزيد من المشاكل في اتخاذ قرارات مستنيرة ودقيقة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون هناك “صعوبة في فهم ما تراه” مما يسبب الارتباك. 10 علامات لمرض الزهايمر

النسيان عدم معرفة التاريخ أو الوقت عدم معرفة الكلمات المشتركة الانسحاب اجتماعيًا مواجهة صعوبة في إكمال المهام المألوفة وضع الأشياء في أماكن غير معتادة صعوبة فهم ما تدركه صعوبة اتخاذ قرارات مستنيرة ودقيقة الإلهاءات المنتظمة وفقدان التركيز التغييرات في الحالة المزاجية والسلوك كيفية تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر يمكن تقليل عامل الخطورة للإصابة بمرض الزهايمر. يمكنك أيضًا تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر عن طريق تحفيز عقلك وتناول نظام غذائي متوازن. بينما يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، فإن ذلك لا يضمن عدم إصابتك بهذه الحالة.

 

قراءة الموضوع أعراض مرض الزهايمر.. 10 علامات تحذيرية لتدهور الوظيفة الإدراكية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.