أخبار العراق

مجموعة تركية “مجهولة” تتبنى حريق سوق “بالة اربيل”: دمرنا أكثر من ألف محل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مجموعة تركية “مجهولة” تتبنى حريق سوق “بالة اربيل”: دمرنا أكثر من ألف محل  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت مجموعة تركية “مجهولة” مسؤوليتها عن الحريق الذي اندلع في سوق “البالة” في أربيل مساء أمس الثلاثاء، وقالت إنها دمرت أكثر من ألف محل تجاري، فيما زعمت أنها تنفذ أنشطة مماثلة. في كركوك وشمال سوريا.

ونشرت الجماعة بيانا على موقع يسمى “عهدي ملي تسكيلاتي” أو “منظمة العهد الوطني”، وقالت إنها أحرقت سوقا آخر في كركوك خلال تشرين الأول 2023 وكانون الثاني 2024، فيما أكدت أنها نظمت عملية أمس بإشعال النار في 18 نقطة. .

وأعلنت محافظة أربيل، مساء الأربعاء، أن حريق سوق البالة تسبب في احتراق 166 محلاً تجارياً من أصل 2400 واختناق 90 من عناصر الدفاع المدني والمواطنين.

ومساء أمس الثلاثاء، دمر حريق كبير سوق “البلا” وسط المدينة، والتهم عدداً من المحلات التجارية.

وقال شهود عيان لوكالة شفق نيوز، إن “سبب الحريق تماس كهربائي، وتم إخطار الدفاع المدني، إلا أن الفرق التي وصلت في البداية لم تتمكن من السيطرة عليه، وامتدت النيران لتصل إلى ما يقارب 40% من محلات السوق”. “.

فيما أكد المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في أربيل المقدم كاروان علي خلال مؤتمر صحفي، إرسال أكثر من 20 فرقة إطفاء، بمشاركة أكثر من 100 إطفائي، مؤكداً أن الحريق استمر لأكثر من ثلاث ساعات. قبل أن تنطفئ.

 

مجموعة تركية “مجهولة” تتبنى حريق سوق “بالة اربيل”: دمرنا أكثر من ألف محل

ملاحظة: هذا الخبر مجموعة تركية “مجهولة” تتبنى حريق سوق “بالة اربيل”: دمرنا أكثر من ألف محل نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مجموعة تركية “مجهولة” تتبنى حريق سوق “بالة اربيل”: دمرنا أكثر من ألف محل

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مجموعة تركية “مجهولة” تتبنى حريق سوق “بالة اربيل”: دمرنا أكثر من ألف محل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مجموعة #تركية #مجهولة #تتبنى #حريق #سوق #بالة #اربيل #دمرنا #أكثر #من #ألف #محل

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!