اخبار طب وصحة

أعراض لسرطان الكبد.. منها تراكم السوائل فى البطن

أعراض لسرطان الكبد.. منها تراكم السوائل فى البطن

قد تكون أعراض سرطان الكبد غامضة أو يصعب اكتشافها ، بينما يمكن أن تكون الأعراض الأخرى أكثر وضوحًا ، ومن المهم فحص أي أعراض لسرطان الكبد في أسرع وقت ممكن ، ووفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، هناك عدد من علامات سرطان الكبد التي تظهر في نمط الأكل الخاص بك ، في هذا التقرير يعرض 3 علامات تشير إلى إصابتك بسرطان الكبد ، بحسب موقع “ديلي إكسبريس”.

تشمل أعراض سرطان الكبد التي تتأثر بنمط الأكل ما يلي:

فقدان الوزن دون محاولة أو فقدان الشهية أو الشعور بالشبع بعد تناول وجبة صغيرة. تشمل العلامات الأخرى: الغثيان أو القيء.تضخم الكبد ، والشعور بالامتلاء تحت الضلوع على الجانب الأيمن ، وتضخم الطحال ، والشعور بالامتلاء تحت الأضلاع على الجانب الأيسر ، ألم في البطن أو بالقرب من الكتف الأيمن ، تورم أو تراكم السوائل. في البطن حكة اصفرار الجلد والعينين (اليرقان). يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى الحمى وتضخم الأوردة في البطن التي يمكن رؤيتها من خلال الجلد والكدمات أو النزيف غير الطبيعي. يجب عليك أيضًا الاتصال بطبيبك العام إذا تم تشخيصك مسبقًا بحالة معروفة بتأثيرها على الكبد ، مثل تليف الكبد أو عدوى التهاب الكبد. ج فجأة تتدهور صحتك. يتم تشخيص سرطان الكبد من خلال الفحص البدني والاختبارات الطبية الخاصة. قد يشمل التشخيص الموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي. في بعض الأحيان ، قد يقوم الأطباء بأخذ خزعة من الكبد ، وهو إجراء يتم فيه إزالة قطعة صغيرة من نسيج الكبد ودراستها لتأكيد تشخيص الإصابة بسرطان الكبد. غالبًا ما يقوم الأطباء بإجراء الاختبارات الجينية للسرطان للمساعدة في تحديد أفضل نوع من العلاج للمريض “. قد يكون لسرطان الكبد أسباب وراثية خارجة عن إرادتنا. ومع ذلك ، قد نكون قادرين على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الكبد من خلال إدراك الأسباب الأكثر شيوعًا.

 

قراءة الموضوع أعراض لسرطان الكبد.. منها تراكم السوائل فى البطن كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.