اخبار طب وصحة

أعراض سرطان الرئة.. وطرق الوقاية والعلاج

أعراض سرطان الرئة.. وطرق الوقاية والعلاج

يعد سرطان الرئة ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين البالغين والسبب الرئيسي للوفاة من السرطان. يكون علاج سرطان الرئة أكثر فاعلية عندما يكون المرض في مراحله المبكرة ، ولكن معظم المصابين بسرطان الرئة لا يعانون من الأعراض حتى ينتشر المرض.

مخاطر التدخين على الرئة

التدخين هو العنصر الرئيسي والسبب الرئيسي لمرضى سرطان الرئة ويسبب وفاة أكثر من 90٪ من المصابين به من مختلف الأعمار بين الشباب خاصة بعد التدخين لسنوات عديدة. يفضل التقليل أو الامتناع عن التدخين لتقليل فرص الإصابة بسرطان الرئة. أنواع سرطان الرئة من أبرز أنواع السرطانات سرطان الرئة وهو من أخطر الأنواع ولا تظهر عليه أي أعراض حتى يصل إلى مراحل متقدمة. أعراض سرطان الرئة 1- ضيق في التنفس 2- سعال مستمر مصحوب بمخاط ودم 3- ألم شديد في الصدر خاصة أثناء التنفس 4- صداع مستمر 5- آلام في العظام خاصة آلام القفص الصدري الوقاية من سرطان الرئة 1- الامتناع عن التدخين 2- الابتعاد عن التدخين السلبي والأبخرة الضارة 3- اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة 4- تحقيق وزن مثالي طرق علاج سرطان الرئة يقوم الطبيب بإزالة الغدد الليمفاوية في منطقة الصدر لفحصها إذا كانت تحمل أيضًا أنسجة تحتوي على خلايا سرطانية في الداخل ، وإذا وجدت بالفعل أنسجة سرطانية فيها ، فهذا عادة ما يكون علامة على انتشار السرطان وانتشاره ، ويقوم الطبيب بإجراء التدخل الجراحي. من المهم جدًا مراقبة النوع المحدد لسرطان الرئة لدى المريض ، لأن ذلك سيحدد نوع العلاج المناسب للقضاء على المرض أو التدخل الجراحي أو العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

 

قراءة الموضوع أعراض سرطان الرئة.. وطرق الوقاية والعلاج كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.