أعراض تُنذر بقصور القلب ونصائح للتغلّب على خطورته

أعراض تُنذر بقصور القلب ونصائح للتغلّب على خطورته
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أعراض تُنذر بقصور القلب ونصائح للتغلّب على خطورته

برلين – مصر اليوم

أكّد البروفيسور هانز يورجن هيبنر، أن قصور القلب يحدث نتيجة خلل وظيفي في القلب، كمُستقبِل للدم ومضخة لإعادة انتشارخه مرة أخرى، إلى أنحاء الجسم لإمداده بالمواد الغذائية والأكسجين.

وأضاف رئيس الجمعية الألمانية لطب الشيخوخة، أن أعراض قصور القلب تتمثل في ضيق التنفس – بخاصة عند الاستلقاء أو ممارسة الرياضة – وتورم الساق وصعوبة صعود الدرج وصعوبة حمل الأغراض الثقيلة كصندوق المشروبات.

وأوضح أنه ينبغي استشارة اختصاصي أمراض قلب للتحقق من الإصابة بهذا القصور، بإجراء فحوصات لضغط الدم ونسبة السكر بالدم ووظائف الكلى؛ نظرًا لأن الكلى تتحكم هي الأخرى في الدورة الدموية.

وشدد على ضرورة إنقاص الوزن، والذي يساعد بدوره على خفض نسبة السكر بالدم وضغط الدم المرتفع، في حين يمكن مواجهة احتباس الماء المسبب لتورم الساقين بواسطة الأدوية المدرة للبول.

وأوضح أنه بعد تخطي المرحلة الخطيرة ينبغي على المريض اتباع أسلوب حياة صحي يقوم على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية بانتظام، كالمشي كل يوم لمدة نصف ساعة أو ممارسة السباحة أو ركوب الدراجات الهوائية.

وأكّد ضرورة الإكثار من الخضروات والفواكه الطازجة وتناول البروتين بشكل كاف، بمعدل يتراوح بين 20 و30 غرامًا لكل وجبة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أعراض تُنذر بقصور القلب ونصائح للتغلّب على خطورته نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عبير الأنصاري تقيم أزياء النجمات في افتتاح مهرجان "الجونة"

عبير الأنصاري تقيم أزياء النجمات في افتتاح مهرجان "الجونة" زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.