اخبار طب وصحة

أعراض تحذيرية طويلة الأمد من كورونا تنذرك بأنك لم تتعاف بالكامل

أعراض تحذيرية طويلة الأمد من كورونا تنذرك بأنك لم تتعاف بالكامل

يمكن لفيروس كورونا أن يؤثر سلبًا على جميع أعضاء الجسم من القلب والكلى إلى المخ والجهاز التنفسي ، بحسب تقرير موقع إلكتروني. موقع الصحة يمكن أن يظهر الفيروس عدة أعراض تشير إلى أنك لم تتعافى تمامًا ، وتشمل بعض الأعراض التحذيرية الصداع المستمر ، والحمى ، والقشعريرة ، وآلام العضلات ، والتعب الشديد ، والسعال ، والإسهال ، وفقدان الرائحة والتذوق ، وصعوبة التنفس ، وألم الصدر..

ماذا يحدث بعد التعافي من كورونا

وفقًا للخبراء والعديد من الدراسات ، يبقى تأثير الإصابة بالكورونا حتى بعد الشفاء ، من التعب إلى فقدان الطاقة ، ويمكن لفيروس كورونا أن يطاردك لأشهر. تُعرف هذه الحالة باسم الهالة طويلة المدى. أعراض الهالة طويلة الأمد

كورونا على المدى الطويل حالة تبقى في الجسم حتى بعد الشفاء ، وفقًا للخبراء ، قد يعاني الأشخاص المصابون بحالات ما بعد الكورونا أو الهالة طويلة الأمد من العديد من الأعراض ، يمكن أن تتراوح هذه الأعراض من خفيفة إلى معتدلة ، لكنها في بعض الأحيان يمكن أن تصبح شديدة. يمكن أن تستمر الهالة طويلة المدى لأكثر من 4 أسابيع أو حتى أشهر بعد الإصابة ، وفي بعض الأحيان يمكن أن تختفي الأعراض أو تعود مرة أخرى. فيما يلي الأعراض طويلة المدى للكورونا والتي تشير إلى أنك لم تتعافى تمامًا من العدوى.

فيما يلي قائمة طويلة من أعراض الكورونا التي يجب ألا تتجاهلها – التعب المزمن أو التعب الشديد ، الحمى ، صعوبة التنفس ، السعال ، ألم الصدر ، خفقان القلب ، ضباب الدماغ ، الصداع ، الأرق ، الاكتئاب أو القلق ، آلام المعدة والعضلات ، المفاصل ألم ، طفح جلدي ، دوار.

 

قراءة الموضوع أعراض تحذيرية طويلة الأمد من كورونا تنذرك بأنك لم تتعاف بالكامل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.