اخبار طب وصحة

أعراض الحصبة وطرق الوقاية من المرض الفيروسي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أعراض الحصبة وطرق الوقاية من المرض الفيروسي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 14:02:16 . والان الى التفاصيل.

الحصبة مرض شديد العدوى يمكن أن يكون خطيرًا ومميتًا، خاصة للأطفال الصغار ويوجد لقاح آمن وفعال للغاية للوقاية من الحصبة، ويوصى الأطباء بالتطعيم ضد الحصبة لكل من يبلغ من العمر سنة واحدة وما فوق، في هذا التقرير نتعرف على أعراض الحصبة وطرق الوقاية من هذا المرض الفيروسي، بحسب موقع “Washington state of health”.

 

ينتقل فيروس الحصبة عبر الهواء يمكن أن تصاب بالحصبة إذا اقتربت من شخص مصاب بالفيروس لأن الفيروس يبقى لمدة تصل إلى ساعتين في هواء الغرفة التي يوجد بها شخص مصاب بالحصبة.

يمكنك الإصابة بالحصبة من شخص مصاب في وقت مبكر يصل إلى 4 أيام قبل ظهور الطفح الجلدي ولمدة تصل إلى 4 أيام بعد ظهور الطفح الجلدي.تقريبا كل شخص ليس لديه مناعة سيصاب بالحصبة إذا تعرض لفيروس الحصبة.

 

وتُعد الحصبة أكثر الأمراض فتكًا بالطفح الجلدي و الحمى التي تصيب الأطفال إنه سبب رئيسي للوفاة بين الأطفال في جميع أنحاء العالم. أفضل حماية ضد الحصبة هو التطعيم لقاح الحصبة آمن وفعال للغاية تأكد من حماية نفسك وأطفالك بلقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية.

 

تبدأ الحصبة بـ:

الحمى

الإسهال

السعال

سيلان الأنف

عيون حمراء ومائية

التعب والإرهاق

بعد بضعة أيام، يبدأ الطفح الجلدي، والذي يبدأ عادةً على الوجه ويمكن أن ينتشر في جميع أنحاء الجسم.

في بعض الأشخاص، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية مزمنة ، أو الحوامل ، أو الذين يعانون من سوء التغذية ، تؤدي الحصبة أيضًا إلى مشاكل خطيرة مثل الالتهاب الرئوي ، وتلف الدماغ ، والعمى ، والصمم ، والموت.

تستمر الحصبة عادة من 7 إلى 10 أيام.

 

لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية MMR

يقي لقاح MMR من الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية. هناك لقاح آخر يسمى MMRV يقي من هذه الأمراض الثلاثة ومن جدري الماء أيضًا. 

يجب أن يحصل الأطفال على جرعتين: جرعة واحدة تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 شهرًا ، والثانية بين سن 4 و 6 سنوات

 

 

 

أعراض الحصبة وطرق الوقاية من المرض الفيروسي

ملاحظة: هذا الخبر
أعراض الحصبة وطرق الوقاية من المرض الفيروسي
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أعراض الحصبة وطرق الوقاية من المرض الفيروسي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أعراض الحصبة وطرق الوقاية من المرض الفيروسي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.