اخبار طب وصحة

أعراض التهاب الثدى.. ونصائح للمرضعات لصحة الأم والطفل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أعراض التهاب الثدى.. ونصائح للمرضعات لصحة الأم والطفل  . والان الى التفاصيل.

التهاب الضرع هو التهاب يصيب أنسجته ويصاحب أحيانًا عدوى ، وينتج عن هذا الالتهاب ألم الثدي وتورمه واحمراره. قد تعاني النساء أيضًا من الحمى والقشعريرة..

وفقا للموقع ، مايو كلينيك في أغلب الأحيان ، يصيب التهاب الضرع النساء المرضعات ، لكن التهاب الضرع يمكن أن يؤثر على النساء غير المرضعات وكذلك الرجال.

يمكن أن يشعرك التهاب الضرع الناتج عن الرضاعة الطبيعية بالإرهاق ، مما يجعل من الصعب أحيانًا رعاية الطفل. يتسبب التهاب الثدي في فطام الأم لطفلها قبل أن تنوي فعلاً ذلك ، لكن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية ، حتى أثناء تناول مضاد حيوي لعلاج هذه العدوى ، هو الأفضل لك. ولطفلك.

قد تظهر علامات وأعراض التهاب الضرع فجأة وقد تشمل:

تورم الثدي: زيادة سماكة أنسجة الثدي ، أو وجود كتلة في الثدي.ألم أو إحساس بالحرقان مستمر أو أثناء الرضاعة.احمرار الجلد عادة على شكل إسفين.الشعور بشكل عام بتوعك حمى تصل إلى 38.3 درجة مئوية (101 درجة فهرنهايت) أو أكثر الحليب يحتجز في الثدي هو السبب الرئيسي لالتهاب الضرع وتشمل الأسباب الأخرى ما يلي::

انسداد إحدى قنوات الحليب ، إذا لم يتم إفراغ الثدي بالكامل أثناء الرضاعة الطبيعية ، يتجلط اللبن في قناة الحليب ، ويسبب الانسداد تدفق الحليب إلى الأعلى ، ويؤدي إلى التهاب الثدي..

دخول البكتيريا إلى الثدي يمكن للبكتيريا من سطح الجلد وفم الطفل أن تدخل قنوات الحليب من خلال شق في جلد الحلمة أو من خلال فتحة قناة الحليب.

تتضمن عوامل خطر الإصابة بالتهاب الضرع ما يلي:

نوبة سابقة من التهاب الضرع أثناء الرضاعة الطبيعية ، التهاب أو تشقق الحلمات ، على الرغم من أن التهاب الضرع يمكن أن يحدث دون كسر الجلد ارتداء حمالة صدر ضيقة أو الضغط على صدرك عند استخدام حزام الأمان أو حمل حقيبة ثقيلة ، مما قد يحد من تدفق الحليب. سوء التغذية. يمكن أن يتسبب التهاب الضرع أو القناة المسدودة في ظهور صديد (خراج) في ثدييك ، وعادة ما يتطلب الخراج تصريفًا جراحيًا..

لاستعادة أفضل وضع للرضاعة لطفلك وتجنب المضاعفات مثل التهاب الضرع ، فكري في طلب رأي استشاري الرضاعة. يمكن أن يساعدك استشاري الرضاعة في الخطوات والحصول على نصائح لتقنيات الرضاعة الطبيعية الصحيحة.

لتقليل فرص الإصابة بالتهاب الضرع ، اتبع الخطوات التالية:

إخراج كل الحليب من ثدييك أثناء الرضاعة الطبيعية.

السماح لطفلك بإفراغ أحد الثديين تمامًا قبل التحول إلى الثدي الآخر أثناء الرضاعة.

قم بتغيير الوضع المستخدم أثناء الرضاعة من وقت لآخر.

تأكد من أن طفلك يتشبث ويقف بشكل صحيح.

إذا كنت تدخن ، فاطلب من طبيبك أن يساعدك في الإقلاع عن التدخين.

 

أعراض التهاب الثدى.. ونصائح للمرضعات لصحة الأم والطفل

ملاحظة: هذا الخبر أعراض التهاب الثدى.. ونصائح للمرضعات لصحة الأم والطفل نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : أعراض التهاب الثدى.. ونصائح للمرضعات لصحة الأم والطفل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أعراض التهاب الثدى.. ونصائح للمرضعات لصحة الأم والطفل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.