اخبار طب وصحة

أعراض أمراض خطيرة قد تكون مخفية وراء الحمل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أعراض أمراض خطيرة قد تكون مخفية وراء الحمل

 . والان الى التفاصيل.

في حين أن علامات الحمل تبشر بالفرحة بقدوم طفل جديد، إلا أن بعض الأعراض قد تشبه أعراض أمراض خطيرة تتطلب عناية طبية فورية.

تقول الدكتورة ليودميلا ديفايفا، طبيبة التوليد وأمراض النساء، إن تأخر الدورة الشهرية لا يشير دائمًا إلى الحمل.

وأضافت: “قد يكون ذلك علامة على التهاب أعضاء الحوض، أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، أو الاضطرابات الهرمونية المرتبطة بالجهاز التناسلي، أو أمراض الغدة الدرقية أو جذع الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ملاحظة مثل هذه الأعراض في حالة الإجهاد الشديد أو الإجهاد المطول “. غازيتا.رو.

وبحسب الطبيب فإن زيادة حجم البطن قد لا تشير إلى الحمل، بل تشير إلى وجود أورام أو تراكم السوائل في البطن. لأنه في حالة تورم المبايض، فإن حجم بطن المرأة يمكن أن يصل في كثير من الأحيان إلى حجم الحمل الكامل.

وأضافت: “التغيرات في التذوق قد تشير إلى وجود التهابات في الجهاز الهضمي وفقر الدم، وفي هذه الحالة غالباً ما يكون لدى النساء رغبة في تناول أطعمة غير عادية”.

وأشارت: “الغثيان والقيء يمكن أن يشيرا إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي، وتشنج القناة الصفراوية، والتهاب المعدة، والتهاب الاثني عشر، وغالباً ما تكون هذه الأمراض مصحوبة بألم واضطراب في البراز وحرقة في المعدة وانتفاخ”.

 

أعراض أمراض خطيرة قد تكون مخفية وراء الحمل

ملاحظة: هذا الخبر أعراض أمراض خطيرة قد تكون مخفية وراء الحمل

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!