أظافرك تحمل لك رسائل عن صحتك.. تعرف عليها

أظافرك تحمل لك رسائل عن صحتك.. تعرف عليها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أظافرك تحمل لك رسائل عن صحتك.. تعرف عليها

هل تعلم أن أظافرك يمكن أن تكشف عن أدلة على صحتك العامة؟ قد تكون لمسة بيضاء هنا، أو مسحة وردية، أو بعض التموج أو المطبات علامة على وجود مرض فى الجسم، يمكن أن تظهر مشاكل فى الكبد والرئتين والقلب على أظافرك.

ووفقا لموقع ” “webmdهناك علامات تظهر على الظافر تؤكد وجود مشاكل صحية قد تكون خطيرة وهى:

 

أظافر شاحبة

قد تكون الأظافر الفاتحة جدًا علامة على حدوث مرض خطير، مثل:

فقر دم.

فشل القلب الاحتقانى.

مرض الكبد.

سوء التغذية.

الأظافر البيضاء.

إذا كانت الأظافر بيضاء فى الغالب ذات إطار أغمق، فقد يشير ذلك إلى مشاكل فى الكبد، مثل التهاب الكبد.

الأظافر الصفراء

أحد أكثر الأسباب شيوعًا للأظافر الصفراء هو الإصابة الفطرية مع تفاقم العدوى، قد تتراجع طبقة الظفر، وقد تتساقط الأظافر وتنهار فى حالات نادرة، يمكن أن تشير الأظافر الصفراء إلى حالة أكثر خطورة مثل مرض الغدة الدرقية الحاد أو مرض الرئة أو مرض السكري أو الصدفية.

الأظافر المزرقة

الأظافر ذات الصبغة الزرقاء قد تعنى أن الجسم لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين هذا يمكن أن يشير إلى وجود مشكلة في الرئة، مثل انتفاخ الرئة، يمكن أن ترتبط بعض مشاكل القلب بالأظافر المزرقة.

تموج الأظافر

إذا تم تمزيق سطح الظفر أو حفره فقد يكون ذلك علامة مبكرة على الصدفية أو التهاب المفاصل الالتهابي تلون الظفر شائع؛ الجلد تحت الظفر يمكن أن يبدو بني محمر.

انتفاخ الجلد حول الأظافر

إذا كان الجلد المحيط بالظفر يبدو أحمر ومنتفخا فإن هذا يُعرف باسم التهاب الظفر، قد يكون نتيجة لمرض الذئبة أو أي اضطراب آخر فى النسيج الضام يمكن أن تسبب العدوى أيضا احمرار والتهاب طية الظفر.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أظافرك تحمل لك رسائل عن صحتك.. تعرف عليها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أعراض تكشف إصابتك بالجفاف.. أبرزها رائحة الفم الكريهة والصداع

أعراض تكشف إصابتك بالجفاف.. أبرزها رائحة الفم الكريهة والصداع زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن