اخبار طب وصحة

أطعمة يجب تجنبها لمرضى الغدة الدرقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أطعمة يجب تجنبها لمرضى الغدة الدرقية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 08:02:26 . والان الى التفاصيل.

تؤثر بعض الأطعمة على مرضي الغدة الدرقية، وتحدث لهم مضاعفات وتورم في الغدة نفسها، لأنها تتعارض مع العلاج ،حيث تمنع تلك الاطعمة قدرة الجسم على امتصاص الهرمونات البديلة التي قد تتناولها كجزء من علاج الغدة الدرقية.وذلك وفقا لما نشره موقع everydayhealth.

 

أطعمة يجب الحد منها أثناء العلاج من الغدة الدرقية:

 

1.الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا 

هناك قلق بشأن الآثار السلبية المحتملة التي قد تحدثها مركبات معينة في  الصويا  – تسمى الايسوفلافون – على الغدة الدرقية. يعتقد بعض الباحثين أن تناول الكثير من فول الصويا قد يزيد من خطر إصابة الشخص بقصور الغدة الدرقية. ومع ذلك ، وجدت دراسة نُشرت في التقارير العلمية أن فول الصويا ليس له تأثير على هرمونات الغدة الدرقية ، كما أنه يرفع مستويات هرمون الغدة الدرقية بشكل متواضع .

 

2. الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط

الخضراوات الصليبية ، مثل البروكلي والملفوف ، مليئة بالألياف والعناصر الغذائية الأخرى ، ولكنها قد  تتداخل مع إنتاج هرمون الغدة الدرقية  إذا كنت تعاني من نقص اليود . لذلك ، إذا قمت بذلك ، فمن الجيد أن تحد من تناول براعم بروكسل ، والملفوف ، والقرنبيط ، واللفت ، واللفت ، والبوك تشوي ، لأن  الأبحاث تشير إلى أن  هضم هذه الخضروات قد يعيق قدرة الغدة الدرقية على الاستفادة من اليود ، وهو أمر ضروري للغدة الدرقية الطبيعية. وظيفة. ومع ذلك  ، ستحتاج إلى استهلاك كمية كبيرة من الخضروات الصليبية حتى تؤثر حقًا على امتصاص اليود.

 

إذا تم تشخيصك بكل من قصور الغدة الدرقية ونقص اليود ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل هذه الخضار أقل ضررًا. يمكن أن يقلل طهيها من تأثير الخضراوات الصليبية على الغدة الدرقية ، وقد يساعد أيضًا الحد من تناول هذه الخضار (المطبوخة) إلى 5 أونصات يوميًا ، حيث يبدو أن هذه الكمية ليس لها أي تأثير سلبي على وظيفة الغدة الدرقية.

 

3. الجلوتين الموجود في الخبز والمكرونة

قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية في التفكير في تقليل تناولهم للغلوتين ، وهو بروتين موجود في الأطعمة المصنعة من القمح والشعير والجاودار والحبوب الأخرى ، كما تقول روث فريشمان ، اختصاصية التغذية في منطقة لوس أنجلوس والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية والحمية. وإذا تم تشخيصك بمرض الاضطرابات الهضمية ، فقد يؤدي الجلوتين إلى تهيج الأمعاء الدقيقة وقد يعيق امتصاص الدواء البديل لهرمون الغدة الدرقية .

 

4.الأطعمة الدهنية مثل الزبدة واللحوم وكل الأشياء المقلية

العثور على الدهون لتعطيل قدرة الجسم على امتصاص الأدوية البديلة لهرمون الغدة الدرقية ، كما يقول الدكتور ستيفاني لي ، الرئيس المساعد لأمراض الغدد الصماء والتغذية والسكري في مركز بوسطن الطبي وأستاذ مشارك في كلية الطب بجامعة بوسطن في ماساتشوستس .

 

قد تتداخل الدهون أيضًا مع قدرة الغدة الدرقية على إنتاج الهرمون أيضًا. يوصي بعض المتخصصين في الرعاية الصحية بقطع جميع  الأطعمة المقلية  وتقليل تناول الدهون من مصادر مثل الزبدة والمايونيز والسمن وقطع اللحم الدهنية.

 

5.الأطعمة السكرية مثل كعكة الشوكولاتة اللذيذة

إن قصور الغدة الدرقية يمكن أن يتسبب في  إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم. هذا يعني أنه من السهل زيادة الوزن إذا لم تكن حريصًا. “تريد تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات زائدة من السكر لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية بدون مغذيات ،” كما تقول. من الأفضل تقليل كمية السكر التي تتناولها أو محاولة إزالتها تمامًا من نظامك الغذائي.

 

6.أغذية مصنعة في عبوات مجمدة

تميل الأطعمة المصنعة إلى احتواء الكثير من الصوديوم ، وعلى الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية تجنب الصوديوم”. تزيد الإصابة بقصور الغدة الدرقية من خطر إصابة الشخص بارتفاع ضغط الدم ، كما أن تناول الكثير من الصوديوم يزيد من هذا الخطر.

 

7.الألياف الزائدة من الفاصوليا والبقوليات والخضراوات

 

 

8.القهوة: 

الكافيين يمنع امتصاص هرمون الغدة الدرقية البديل.

 

 

 

أطعمة يجب تجنبها لمرضى الغدة الدرقية

ملاحظة: هذا الخبر
أطعمة يجب تجنبها لمرضى الغدة الدرقية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أطعمة يجب تجنبها لمرضى الغدة الدرقية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أطعمة يجب تجنبها لمرضى الغدة الدرقية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.