اخبار طب وصحة

أطعمة هتسبب لك الجفاف من غير ما تحس في الموجة الحارة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أطعمة هتسبب لك الجفاف من غير ما تحس في الموجة الحارة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-10 17:27:12 . والان الى التفاصيل.

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا ضروريًا للحفاظ على الصحة المثالية، ومع موجات الحر المتتالية التي نشهدها هذه الفترة، هل هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب الجفاف لك سرًا؟ في حين أننا غالبًا ما نربط الجفاف بعدم شرب كمية كافية من الماء، إلا أن بعض الأطعمة يمكن أن تساهم في الجفاف بسبب خصائصها المدرة للبول أو محتواها العالي من الملح.

وفقًا لموقع HealthSide، فإن فهم هذه الأطعمة يمكن أن يساعدك على اتخاذ خيارات أكثر استنارة للبقاء رطبًا، وبعضها مدرج أدناه:

تحتوي القهوة والشاي وبعض المشروبات الغازية على الكافيين، وهو مدر خفيف للبول. على الرغم من أن الاستمتاع بفنجان من القهوة أو الشاي في الصباح أمر جيد، إلا أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى زيادة التبول، مما قد يؤدي إلى الجفاف إذا لم يكن متوازنا مع كمية الماء. ماء كافي.

الوجبات الخفيفة المصنعة مثل رقائق البطاطس والمعجنات والمقرمشات غالبا ما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. الإفراط في تناول الملح يمكن أن يجعلك عطشانًا ويؤدي إلى زيادة فقدان الماء عن طريق البول. انتبه إلى استهلاكك للوجبات الخفيفة المالحة ووازنها مع الأطعمة الغنية بالمياه.

الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الألبان، يمكن أن تساهم في الجفاف. عندما تستهلك البروتين، ينتج جسمك المزيد من اليوريا، وهي فضلات يجب التخلص منها عن طريق البول، مما يؤدي إلى زيادة فقدان الماء.

الحلويات السكرية مثل الكعك والبسكويت والمعجنات يمكن أن تسبب الجفاف أيضًا. عند تناول كميات كبيرة من السكر، يستخدم جسمك الماء لتخفيفه، مما يؤدي إلى الجفاف. اختر الفواكه الطازجة لإرضاء رغبتك في تناول الحلويات والبقاء رطبًا.

الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن تحفز عملية التمثيل الغذائي لديك وتزيد من درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى التعرق، مما قد يؤدي إلى الجفاف. أثناء الاستمتاع بالأطباق الحارة، تأكد من شرب الكثير من الماء للبقاء رطبًا.

غالبًا ما تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الملح والدهون، مما قد يؤدي إلى الجفاف. يمكن أن يؤدي المحتوى العالي من الدهون أيضًا إلى إبطاء عملية الهضم، مما يؤدي إلى فقدان الماء. الحد من تناول الأطعمة المقلية وإقرانها بالأطعمة الغنية بالمياه مثل الخضار.

في حين أن الفواكه والخضروات مرطبة بشكل عام، فإن بعضها له تأثير مدر للبول. على سبيل المثال، يحتوي البطيخ والكرفس على نسبة عالية من الماء ولكنهما يحتويان أيضًا على مركبات يمكن أن تزيد من إنتاج البول. في حين أن هذه الأطعمة لا تزال مفيدة، فمن الضروري موازنتها مع الأطعمة المرطبة الأخرى.

ملاحظة: هذا الخبر
أطعمة هتسبب لك الجفاف من غير ما تحس في الموجة الحارة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أطعمة هتسبب لك الجفاف من غير ما تحس في الموجة الحارة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أطعمة هتسبب لك الجفاف من غير ما تحس في الموجة الحارة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!