اخبار طب وصحة

أطعمة مهمة لمحاربة رائحة الفم الكريهة

أطعمة مهمة لمحاربة رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون ، فقد تكون بسبب إهمال نظافة الأسنان أو وجود مشاكل صحية في الجسم تؤثر على رائحة الفم ، بحسب الموقع. ابتسامة مباشرة نظافة الأسنان الجيدة هي أفضل طريقة لمنع رائحة الفم الكريهة ، لكن الطعام الذي تتناوله يمكن أن يكون له تأثير كبير أيضًا. لا يُسمح بالبصل أو الثوم إذا كنت تبحث عن التخلص من رائحة الفم الكريهة ، ولكن أسباب رائحة الفم الكريهة أعمق من الأطعمة ذات الرائحة الكريهة ، وتنتج البكتيريا الموجودة في فمك مركبات الكبريت المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة عند تحللها. بقايا الطعام والخلايا الميتة..

هناك بعض الأطعمة التي تساعد في محاربة رائحة الفم الكريهة ، ومنها:

الفواكه والخضروات النيئة الفواكه والخضروات الطازجة والمقرمشة ، بما في ذلك التفاح والكمثرى والجزر والكرفس ، تساعد في إنتاج اللعاب الذي ينظف البكتيريا المسببة للرائحة في فمك ، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف بحيث تعمل بمثابة فرشاة أسنان طبيعية تأكل. منع ثلاثي لرائحة الفم الكريهة. يحتوي الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك على بكتيريا جيدة ويمكن أن يساعد في محاربة البكتيريا التي تعد أحد أسباب رائحة الفم الكريهة. وجدت دراسة من الاتحادات الدولية لأبحاث طب الأسنان أن المشاركين الذين تناولوا ثلاثة أونصات من الزبادي الخالي من السكر مرتين يوميًا لمدة ستة أسابيع لديهم مستويات أقل من المركبات المسببة للبكتيريا..

البقدونس والريحان تحتوي هذه الأعشاب على مادة البوليفينول ، وهي مواد كيميائية طبيعية أثبتت الدراسات أنها تعمل كعلاجات لرائحة الفم الكريهة ، كما أنها غنية بالكلوروفيل إذا كنت تتوق إلى نكهة الثوم ولكنك لا تريد أن يدفع فمك الثمن ، والبقدونس والقرفة. الريحان يصنع مزيجًا رائعًا من النكهة. بديل وطريقة جيدة للقضاء على رائحة الفم الكريهة في مهدها.

أظهرت دراسات الشاي الأخضر أن الكاتيكين ، مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة بكثرة في الشاي الأخضر ، يمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة مثل البقدونس والريحان. كما وجد أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر فعالة للغاية..

يساعد مضغ العلكة الخالية من السكر على إرخاء وإزالة كل من الطعام والخلايا الميتة من أسنانك ، والتي تحتاجها البكتيريا لتوليد رائحة الفم الكريهة ، على الرغم من أن العلكة المحلاة بالسكر يمكن أن تزيد من تسوس الأسنان – لذا جرب العلكة البديلة الطبيعية المحلاة بالزيليتول..

الحمضيات قوة الشفاء لفيتامين ج معروفة جيدًا وهي فعالة في فمك مثل أي مكان آخر تساعد الفواكه الحمضية والبطيخ والأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين ج على منع التهاب اللثة الذي يسبب رائحة الفم الكريهة ومشاكل أخرى تتعلق بصحة الفم..

 

قراءة الموضوع أطعمة مهمة لمحاربة رائحة الفم الكريهة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.