أخبار العراق

المياه تعود الى مجاريها.. استئناف العمل الدبلوماسي بين ايران وأذربيجان قريبا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المياه تعود الى مجاريها.. استئناف العمل الدبلوماسي بين ايران وأذربيجان قريبا  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةأفادت وسائل اعلام إيرانية، اليوم السبت (30 اذار 2024)، بعزم الخارجية الايرانية ايفاد سفير جديد لها لدى جمهورية أذربيجان.وقالت وكالة تسنيم نقلا عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية، بحسب ما ترجمت “بغداد اليوم”، “لقد تم التوصل إلى اتفاقيات جيدة في اتجاه مزيد من الحراك في العلاقات بين طهران وباكو”، مؤكدا “ستبدأ سفارة جمهورية أذربيجان في طهران أنشطتها مرة أخرى قريبًا”.وأضاف المصدر، ان “الاجتماعات الدبلوماسية والرسمية لمسؤولي البلدين مدرجة أيضا على جدول الأعمال”، لافتا الى انه “في إطار الاتفاقيات القائمة سيتم إرسال سفير بلادنا الجديد إلى باكو”.وبحسب المصدر ، “فقد انتهت مهمة موسوي كسفير لإيران في باكو”.وارتفع منسوب توتر العلاقات بين باكو وطهران في العام الماضي ، بعد سحب أذربيجان دبلوماسييها من إيران وإخلاء سفارتها إثر تعرضها لهجوم في وقت سابق. وكانت أذربيجان أعلنت، في وقت سابق، سحب دبلوماسييها وإخلاء سفارتها عقب الهجوم الذي استهدفها في طهران.واعتبرت باكو إيران مسؤولة عن الهجوم، فيما وصف الرئيس الأذري، إلهام علييف، ما حدث “عملا ار*ها*بيا”. 

 

المياه تعود الى مجاريها.. استئناف العمل الدبلوماسي بين ايران وأذربيجان قريبا

ملاحظة: هذا الخبر المياه تعود الى مجاريها.. استئناف العمل الدبلوماسي بين ايران وأذربيجان قريبا نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المياه تعود الى مجاريها.. استئناف العمل الدبلوماسي بين ايران وأذربيجان قريبا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المياه تعود الى مجاريها.. استئناف العمل الدبلوماسي بين ايران وأذربيجان قريبا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!