اخبار طب وصحة

أطعمة قد تسبب الإمساك.. اشرب مياه بكمية كافية

أطعمة قد تسبب الإمساك.. اشرب مياه بكمية كافية

تعتبر الوجبات الجاهزة والوجبات السريعة مريحة ، ولكن في الغالب بسبب عدم احتوائها على أي مغذيات ، يصعب عليها نقل الألياف عبر الجهاز الهضمي ، مما يسبب الإمساك ، وفقًا لمسح أجرته خدمة الصحة الوطنية البريطانية. حالات:

– حامل – من لا يأكل الالياف – لا تشرب كمية كافية من الماء – تمتع بنمط حياة خامل حسب الموقع ” تايمز نيوز“الإمساك ، عندما يصبح مزمنًا ، يؤدي إلى العديد من أمراض الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي ، والالتهابات البكتيرية في الأمعاء الدقيقة ، وأمراض الأمعاء الالتهابية ، وكلها تزيد الأمر سوءًا على جسمك..

الأطعمة التي تسبب الإمساك المزمن؟

من أفضل الطرق للوقاية من الإمساك أو التخلص منه هو تجنب الأطعمة التي تسببه. فيما يلي قائمة بالأطعمة والمشروبات الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها.:

الغلوتين: قد يكون الغلوتين مشكلة لبعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الحساسية تجاهه. يمكن أن يسبب الغلوتين ، وهو بروتين موجود في القمح والجاودار والشعير ، إمساكًا شديدًا..

بيض:

يقول الأطباء أن البيض يمكن أن يسبب الإمساك لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف. تعتبر حساسية البيض أيضًا شائعة جدًا ، وهو ما يفسر سبب صعوبة هضمها لدى بعض الأشخاص..

أرز أبيض:

يمكن أن يؤدي الأرز الأبيض إلى الإمساك بسبب إزالة القشرة والنخالة والجراثيم المحملة بالألياف. يمكنك استبداله بالأرز البني. كما أنه مصدر جيد للحبوب الكاملة ويحتوي على حوالي 3.5 جرام من الألياف و 5 جرامات من البروتين في كوب واحد.

 

قراءة الموضوع أطعمة قد تسبب الإمساك.. اشرب مياه بكمية كافية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.