اخبار طب وصحة

أطعمة تحارب الدهون وتساعد على إنقاص الوزن.. منها القرفة والفلفل الحار

أطعمة تحارب الدهون وتساعد على إنقاص الوزن.. منها القرفة والفلفل الحار

يسعى الكثيرون إلى إنقاص الوزن بعدة طرق ، وقد أثبتت الأبحاث أن هناك بعض المشروبات والأطعمة التي تساعد في محاربة وحرق الدهون في الجسم ، ومنها القرفة والفلفل الحار وغيرها من الأطعمة التي نتعرف عليها في هذا التقرير ، بحسب ما تم تم نشره بواسطة موقع الويب “webmd”. تشير بعض الدراسات إلى أن القرفة قد يكون لها تأثير جيد على مستويات السكر في الدم ، وهذا يمكن أن يقلل الشهية ، خاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، حيث إن إضافة القليل من القرفة في القهوة أو الشاي أو الزبادي يحقق الحلاوة دون إضافة سعرات حرارية. حراري بحسب ما نشره موقع webmd. يحتوي الفلفل الحار على مادة كيميائية عديمة النكهة تسمى الكابسيسين تحد من الشهية وتسرع من عملية التمثيل الغذائي قليلاً ، ولكن لفترة قصيرة فقط ، وقد لا يكون لها تأثير كبير على الوزن ما لم تتناول طعامًا أقل لأنه حار. تشير العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر قد يعزز فقدان الوزن عن طريق تحفيز الجسم على حرق الدهون ، كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين ، وهي نوع من المواد الكيميائية النباتية التي قد تؤثر لفترة وجيزة على عملية التمثيل الغذائي. اشرب الشاي الأخضر عدة مرات في اليوم. تشغل الأطعمة الغنية بالمياه مساحة أكبر في أمعائك وتترك مساحة أقل للأطعمة الأخرى. العديد من الفواكه والخضروات النيئة مليئة بالماء والعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية. يعتبر البطيخ مثالاً رائعًا ، فهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة اللايكوبين ويمنحك فيتامينات A و C أيضًا. الكمثرى والتفاح غنيان أيضًا بالمياه. تناولها مع القشرة للحصول على ألياف إضافية ، مما سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول. تناول فاكهة كاملة بدلًا من عصير الفاكهة ، وستحرق بعض السعرات الحرارية عند مضغها بدلًا من العصير. تحتوي بيضة واحدة على 75 سعرًا حراريًا فقط ، بالإضافة إلى 7 جرامات من البروتين بالإضافة إلى العناصر الغذائية الحيوية الأخرى ، وسيحرق الجسم سعرات حرارية أكثر عند هضم البيض أكثر من وجبة الإفطار الغنية بالكربوهيدرات. هناك طريقة أخرى للشعور بالشبع قبل الوجبة وهي تناول السلطة ، حيث يحتوي الخس على الكثير من محتوى الماء ليأخذ مساحة في المعدة ، وهذا يترك مساحة أقل للأطعمة الدهنية التي قد تأتي لاحقًا في الوجبة. المكسرات طريقة ممتازة للحد من الجوع بين الوجبات. فهي غنية بالبروتينات والألياف والدهون الصحية للقلب. تشير الدراسات إلى أن المكسرات يمكن أن تعزز فقدان الوزن وتحسن مستويات الكوليسترول عند تناولها باعتدال. كما أنها غنية بالسعرات الحرارية.

 

قراءة الموضوع أطعمة تحارب الدهون وتساعد على إنقاص الوزن.. منها القرفة والفلفل الحار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.