أطباء يُصلحون العمود الفقري لجنين في رحم أمه

أطباء يُصلحون العمود الفقري لجنين في رحم أمه
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أطباء يُصلحون العمود الفقري لجنين في رحم أمه

لندن – مصر اليوم

أجرى أطباء بريطانيون عملية باستخدم فتحة جراحية صغيرة لإصلاح العمود الفقري لجنين في رحم أمه مصاب بفتق في العمود الفقري، تعد العملية الأولى من نوعها في بريطانيا.
وأجرى الجراحون العملية على الطفل جاكسون وهو في رحم أمه شيريشارب، التي قيل لها في السابق إنها لا تستطيع إنجاب أطفال، بعد 27 أسبوعا من حملها في مستشفى كينجز كوليدغ في لندن.
وفتق العمود الفقري هو نوع من عيوب القناة العصبية يحدث عندما لا يتطور الحبل الشوكي بشكل صحيح في الرحم، وتكون الأعصاب مكشوفة للسائل الأمينوسي، مما يؤدي إلى مشاكل في الأمعاء والمثانة والساقين.
وقالت الدكتورة مارتا سانتوروم-بيريز، خبيرة طب الأجنة، التي أجرت العملية الجراحية، لهيئة الإذاعة البريطانية إن الكثير من الأشخاص الذين يتم تشخيص إصابة أجنتهم بتشوهات العمود الفقري يختارون إنهاء الحمل أو الخضوع لعملية جراحية مفتوحة.
وتشتمل عملية التنظير الداخلي على حد أقل من التدخل الجراحي وقدر أقل أيضا من الخطورة. وتتضمن العملية إدخال كاميرا وأدوات صغيرة في الرحم لتغطية الأعصاب المكشوفة في الحبل الشوكي لمنع مزيد من التلف الناتج عن السائل الأمينوسي.
وأضافت الدكتورة سانتوروم-بيريز أن الإجراء الجديد ليس علاجا لمرض فتق العمود الفقري، لكنه بالتأكيد سيحسن حياة الأطفال الذين يولدون بهذا المرض.

قد يهمك ايضا :

صياد يعثر على سرطان البحر الأزرق النادر قبالة ساحل “ديفون” الانجليزي

ذكور سرطان البحر تُغري الإناث من خلال التلويح بمخالبها

 

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أطباء يُصلحون العمود الفقري لجنين في رحم أمه نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تعرف على الخطة الامنية لديربي العاصمة بين القيثارة والصقور

تعرف على الخطة الامنية لديربي العاصمة بين القيثارة والصقور اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن