أطباء يهددون بهجرة جماعية من الديوانية

أطباء يهددون بهجرة جماعية من الديوانية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أطباء يهددون بهجرة جماعية من الديوانية

رووداو – الديوانية

بعد موجة التهديدات التي لحقت باطباء العراق منذ 2003 والتي اجبرت المئات على الهجرة خارج البلاد، فأن دفعة جديدة من الاطباء أعلنت عن رغبتها في مغادرة العراق.

الأطباء المقيمون بمستشفى الديوانية التعليمي، أعلنوا عن رغبتهم بمغادرة العراق لعدم تسلمهم رواتبهم منذ أربعة أشهر.

عضو مجلس الديوانية محمد الركابي، قال ” يجب معالجة هذا الموضوع من قبل وزارة المالية، ونحن بادرنا بمخاطبة مديرية الصحة”. مضيفاً “اعتقد أن هناك خلية ازمة لمعالجة هذا الموضوع؛ اذ تم ارسال العديد من الكتب الى وزارة المالية لحل الازمة وهي في طور الحل قريباً”.

تظاهر العشرات من الأطباء المقيمين في مستشفى الديوانية، الاسبوع الماضي، للمطالبة بإطلاق رواتبهم المتأخرة منذ عدة أشهر.

مدير مستشفى الديوانية، سلمان الركابي، قال كانت هناك وقفة احتجاجية لعدد من الاطباء وذلك بسبب عدم تسلمهم رواتبهم وهذه الحالة تتكرر سنوياً لأن اوامر التعيين تصدر دون تخصيص رواتب عبر وزارة المالية”.

وأضاف الركابي، أن “هذه المطالبات من حق الكوادر الطبية ان يتسلموا رواتبهم، ونحن قمنا بايصال اصواتهم الى وزارتي الصحة والمالية”.

مديرة صحة الديوانية لمياء الحسناوي، تقول “بخصوص الرواتب للكوادر الطبية والصحية في الديوانية وعموم العراق فأنها تعد مشكلة عامة”. مضيفة “لم يتم صرف الرواتب منذ 4 اشهر بالرغم من صدور أوامر التعيين للكوادر الطبية وتم التنسيق بين وزارة الصحة والمالية لهذه المشكلة وتم اعطاء الوعود لإيجاد الحلول لهذه الأزمة”.

زينب محمد، طبيبة بمستشفى الديوانية تقول: “نحن مجموعة من الكوادر الطبية والتمريضية في مستشفى الديوانية التعليمي، ومنذ 4 اشهر نعمل وبصفة عقود لحين تخصيص الموازنة وبعد اقرار الموازنة لعام 2018 لم يتم اطلاق الرواتب، خاصة ونحن من الطبقة الوسطى وبحاجة ماسة لاطلاق الرواتب”.

الطبيب بمستشفى الديوانية محمد جمال، يطالب “باطلاق الرواتب على اثر رجعي”. مضيفاً “نحن معرضون للخطورة وواجهنا معاناة كثيرة خلال هذه الفترة لذلك نطالب باطلاق رواتبنا على وجه السرعة”.

ويشكو عشرات الموظفين من العقود والاجور اليومية بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم، فضلا عن تاخر رواتبهم ومستحقاتهم المالية، فيما يرى مراقبون ان النظام الوظيفي في العراق بحاجة الى اعادة النظر به واقرار قانون يقضي من خلاله تحديد سن التقاعد من اجل اتاحة الفرص امام الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أطباء يهددون بهجرة جماعية من الديوانية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائبة تقترح 3 حلول للحلبوسي لتقليل مصروفات اعضاء مجلس النواب

نائبة تقترح 3 حلول للحلبوسي لتقليل مصروفات اعضاء مجلس النواب اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن