أطباء أميركيون ينشئون نموذجًا كمبيوتريًا للكلى البشرية

أطباء أميركيون ينشئون نموذجًا كمبيوتريًا للكلى البشرية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أطباء أميركيون ينشئون نموذجًا كمبيوتريًا للكلى البشرية

واشنطن -مصر اليوم

ساهم علماء وأطباء أميركيون، في وضع نموذج كمبيوتري للكلى البشرية، يسمح بفهم آلية تأثير الأدوية الجديدة وأعراضها الجانبية، وهو أفضل بكثير من النماذج السابقة المبنية على كلى القوارض.

وتقول البروفيسورة، أنيتا ليتون، من جامعة “واترلو”: “بالطبع لا يمكن أن يحل النموذج محل الطبيب الأخصائي، ولكن استخدامه في مجال الطب، قد يكشف مخاطر بعض الأدوية المخصصة لعلاج وظيفة أو آلية معينة في الكلى، وكذلك تأثيرها السلبي في نظم الجسم الأخرى، هذا النموذج يسمح بوضع توقعات بعيدة الأمد”.

وتضيف ليتون: “النموذج الحسابي يمكن أن يصبح مفيدًا في أغراض عديدة، مثل تحديد سبب القصور الكلوي، حيث يكفي أن يدخل الطبيب العوامل التي يشك بأنها المسببة للمرض، بعدها يبدأ النموذج بحسابها وتحديد هل الفرضية الطبية صحيحة أم لا”.

قد يهمك ايضا : 

“تبديل جيني” قد يُنقِذ حياة الأجنة في أشهر الحمل الأولى

“مكملات السمك” خلال الحمل تقي من ارتفاع ضغط الدم في البلوغ

               

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أطباء أميركيون ينشئون نموذجًا كمبيوتريًا للكلى البشرية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كريم عبد العزيز يقترب من إنهاء تصوير”الفيل الأزرق 2″

كريم عبد العزيز يقترب من إنهاء تصوير”الفيل الأزرق 2″ زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن