اخبار طب وصحة

أضرار فقدان الوزن السريع.. منها تكوين حصوات المرارة وسوء التغذية

أضرار فقدان الوزن السريع.. منها تكوين حصوات المرارة وسوء التغذية

التخلص من الوزن الزائد حلم للكثيرين ، وهذا ما يجعلهم يتبعون العديد من الحيل الغذائية والوجبات الغذائية التي تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد بسرعة ، وفي السطور التالية سنتعرف على أبرز الأضرار التي تحدث للجسم. عند فقدان الوزن الزائد بشكل سريع بحسب الموقع “ويب ميدوأضاف التقرير أن “الأشخاص الذين يتبعون وجبات سريعة تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد يتعرضون لفقدان عضلات الجسم ، ويرجع ذلك إلى اتباع أنظمة غذائية غير غنية بالعناصر الغذائية المستهدفة ، أي يحتاج الجسم لتقوية العضلات. أشارت إلى أن اتباع أنظمة غذائية سريعة وموجهة لإنقاص الوزن ، ففائضها يؤدي إلى بطء عملية التمثيل الغذائي ، أي انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية ، كما يعرض الجسم لسوء التغذية نتيجة الحرمان من الطعام ، وبالتالي يتعرض الجسم لخطر الإصابة بالسمنة. فقدان العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم ، وبالتالي يزيد ظهور شحوب الجلد ، والتعب المستمر ، وضعف المناعة ، وتساقط الشعر ، وبالتالي يجب اتباع الحميات الغنية بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. أشار التقرير إلى أن من أخطر الأضرار التي تلحق بالجسم عند التعرض لفقدان الوزن السريع هو تكوين حصوات المرارة ، والسبب هو أن الشخص لا يأكل ما يكفي من الطعام ، وبالتالي يتوقف الجسم عن إفراز العصارة. مسؤولة عن تكسير وهضم الدهون ، وزيادة فرص تكوين الحصوات ، وأيضًا التسبب في شعور الشخص بألم في البطن وعسر الهضم والإمساك.

 

قراءة الموضوع أضرار فقدان الوزن السريع.. منها تكوين حصوات المرارة وسوء التغذية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.