اخبار طب وصحة

أضرار استخدام الهاتف قبل النوم .. أبرزها آلام الرقبة والأرق ومشاكل البشرة

أضرار استخدام الهاتف قبل النوم .. أبرزها آلام الرقبة والأرق ومشاكل البشرة

أصبح الهاتف المحمول وتطبيقاته جزءًا أساسيًا من حياتنا ، لدرجة أن المستخدم لا يستطيع تركه في غرفة أخرى لساعات أو حتى لبضع دقائق. أكدت الدراسات أن استخدام الهاتف قبل النوم مباشرة أو وضعه بالقرب من مكان نومك قد يسبب ضررًا كبيرًا.

جانب مشرق .

قد يؤذي عينيك:

إذا شعرت في وقت ما أن رؤيتك أصبحت فجأة غير واضحة بعد استخدام هاتفك لفترة طويلة ، فاعلم أن هذا أمر طبيعي لأي شخص نتيجة التعرض لإضاءة الهاتف لفترة مبالغ فيها ، حيث يتطلب ذلك التركيز مع المحتوى المعروض على الشاشة مما يؤدي إلى إجهاد عينيك ، لذا يجب تجنب ذلك عن طريق خفض سطوع هاتفك ومحاولة تقليل الوقت الذي تستخدمه فيه.

أرق:

عندما تنام أخيرًا بعد يوم طويل ، تشعر أنك بحاجة إلى تصفح الرسائل التي تلقيتها أو تصفح آخر الأخبار على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ، أو المواقع الإخبارية ، لكن هذه العادة لها أضرار ربما لم تحدث لها. أنت ، أولها تشتيت الذهن بما تتصفحه على هاتفك قبل النوم مباشرة ، مما يؤدي إلى عدم قدرتك على الاستمتاع بنوم هادئ ومريح ، والضوء المنبعث من شاشة هاتفك لا يؤثر فقط على رؤيتك ، ولكن أيضًا يعطل الترتيب الطبيعي لمراحل النوم

مشاكل بشرة

قد تنفق الكثير من المال على منتجات العناية بالبشرة لتحافظ على نضارتها وشبابها ، لكن شيئًا بسيطًا مثل استخدام الهاتف قبل النوم قد يضيع كل جهودك ، ومع مرور الوقت قد يتسبب ذلك في ظهور خطوط وتجاعيد على رقبتك ، مما يجعلك تبدو أكبر سنًا.

الم الرقبة:

عند إمالة رأسك للأمام للنظر إلى شاشة هاتفك فهذا يعتبر مجهودًا إضافيًا على عضلات رقبتك مما يسبب الألم ، لذلك يجب أن تكون حريصًا على تجنب ذلك ، وإذا كان ذلك ضروريًا ويجب عليك فحص هاتفك أثناء قيامك بذلك. كنت في السرير لشيء مهم ، حاول أن تبقيه في نفس مستوى عينيك حتى لا تضطر إلى ثني رقبتك.

 

قراءة الموضوع أضرار استخدام الهاتف قبل النوم .. أبرزها آلام الرقبة والأرق ومشاكل البشرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.