اخبار منوعة

أشهر 7 جدران لها قصص تاريخية.. أحدها ضمن عجائب الدنيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أشهر 7 جدران لها قصص تاريخية.. أحدها ضمن عجائب الدنيا
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 21:02:08 . والان الى التفاصيل.

من المعروف أن الجدران موجودة منذ العصور القديمة لوضع الحدود ومنع الأعداء من الدخول والحفاظ على سلامة الناس بالداخل ، وفي الوقت الحاضر تم بناء الجدران لتكون بمثابة نصب تذكاري وكهيكل فني عظيم ، لذلك فإن البعض منهم يفعل ذلك بنفسه. تصبح مناطق سياحية. اكتسب بعضها شهرة عالمية بسبب قصتها التاريخية وفي هذا التقرير التوروبيا ستتعرف على 7 من أشهر الجدران في العالم: ننسى أحيانًا أن سور الصين العظيم هو أحد عجائب الدنيا السبع ، وهو في الأساس جدار عملاق. تم بناء سور الصين العظيم بين القرن الخامس قبل الميلاد. وحافظت على حماية الحدود الشمالية للإمبراطورية الصينية من هجمات القبائل البدوية من الشمال ، وتم بناء العديد من الأسوار تسمى سور الصين العظيم ، وأشهرها هو سور ما بين 220 و 206 ق.م. 8851.8 كيلومترًا ، والحالة الجدار من ممتاز إلى مدمر. له مكانة عظيمة بين المسلمين ، وقد أطلق عليه هذا الاسم لأن الرسول صلى الله عليه وسلم ربط جبل البراق له ليلة الإسراء والمعراج. يقع سور البراق في الجزء الجنوبي من الجدار الغربي للحرم الشريف وهو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك. كانت أسوار بابل واحدة من المعجزات التي ورد ذكرها في الماضي واكتملت حوالي عام 575 قبل الميلاد. تم بناؤه حوالي 1000 قبل الميلاد ، وشكلت جزءًا من أسوار بابل الشهيرة ، وقد تم تشييد كل من البوابة والجدران من البلاط المزجج الأزرق ، مع صفوف متناوبة من النقوش المنحوتة ، وفي عام 1983 بدأ صدام حسين في ترميم هذه الآثار القديمة. هي مجموعة محاطة بسور الإنكا وتقع فوق مدينة كوزكو في بيرو ، وقد وُضعت مدينة كوزكو الإمبراطورية على شكل حيوان بوما يرمز إلى سلالة الإنكا. تقع في الطوابق الأولى أو تحتها أكبر 8.5 متر عالي. الأسوار العظيمة في زيمبابوي عبارة عن مجمع من الأطلال الحجرية التي تغطي مساحة كبيرة ، والتي سميت على اسم الآثار ، والتي بناها شعب البانتو الأصليون. بدأ البناء في القرن الحادي عشر واستمر أكثر من 300 عام وهو مبنى ضخم يعرف باسم الضميمة العظمى. يبلغ ارتفاع جدرانه 11 مترًا ويمتد لمسافة 250 مترًا ، مما يجعله أكبر مبنى أثري جنوب الصحراء. تم بناء جدار برلين في عام 1961 وكان خطوة فعالة من قبل ألمانيا الشرقية لمنع سكان برلين الشرقية من الفرار من ولاية ألمانيا الشرقية التي يسيطر عليها السوفييت إلى الغرب من المدينة ، والتي احتلها الأمريكيون والبريطانيون والفرنسيون ، وحاول حوالي 5000 شخص للهروب من تجاوز الجدار.يمكن العثور على بقايا الجدار الشهير في برلين اليوم. بناه الرومان لحماية مستعمرتهم البريطانية من القبائل في اسكتلندا ، يمتد جدار هادريان لمسافة 117 كيلومترًا عبر شمال إنجلترا من الحبر الأيرلندي إلى بحر الشمال. بدأ البناء في عام 122 بعد الميلاد واستغرق استكماله حوالي 6 سنوات. إنها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في إنجلترا.

ملاحظة: هذا الخبر
أشهر 7 جدران لها قصص تاريخية.. أحدها ضمن عجائب الدنيا
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أشهر 7 جدران لها قصص تاريخية.. أحدها ضمن عجائب الدنيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أشهر 7 جدران لها قصص تاريخية.. أحدها ضمن عجائب الدنيا
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.