اخبار منوعة

أشكال القبعات المفضلة للملكة إليزابيث الثانية.. من قبعة الساحر للكابينة

تعتبر القبعات من أبرز مقتنيات الملكة إليزابيث الثانية والتي ظهرت فيها عادة في كل المجتمعات سواء كانت رسمية أو اجتماعية أو حزبية. لم يكن للملكة شكل معين أو شكل معين كانت ترتديه ، ولكنها اختلفت في اختيار الأشكال والألوان والمطرزات والمجوهرات المرفقة بكل قبعة حسب المناسبة التي ترتديها فيها ، لذا فهي تستعرض “اليوم السابع” حسب لنشر الموقع.أولاقائمة الباستيل المفضلة لدى الملكة إليزابيث الثانية. تم تسمية هذا الشكل على اسم قصيدة عام 1790 لروبرت بيرنز ، وسمي هذا الشكل على اسم روبرت بيرنز ، وهي قبعة مسطحة مصنوعة تقليديًا من الصوف. تام o’shanter شائع جدًا في اسكتلندا في أواخر القرن السادس عشر إلى التاسع عشر ، حيث كان يرتدي قبعة بها كرة من الصوف في المنتصف ، وتم تبنيها تام o’shanter كجزء من الزي العسكري في اسكتلندا وكندا وأستراليا في عشرينيات القرن الماضي ، أصبحت قبعة نسائية شهيرة ، واعتمدت العائلة المالكة البريطانية هذا النوع من القبعة وحتى ارتدتها الملكة إليزابيث بأشكال عديدة. قبعة الهالة هذا النوع من القبعة يخلق شكل هالة دائرية حول الوجه ، وأصبحت مشهورة في الثمانينيات من القرن التاسع عشر ثم عاودت الظهور في الثلاثينيات من القرن العشرين ، حيث ساعد هذا المظهر العائلة المالكة في اكتساب الشعبية بسبب رأى الجمهور أنهم مميزون جدًا بارتداء قبعاتهم ، وارتدت الملكة إليزابيث الثانية عدة قبعات هالة خلال اليوبيل الفضي عام 1977 وأوائل التسعينيات. قبعة المقصورة أصبحت قبعة المقصورة التي ظهرت بها الملكة إليزابيث ، وهي نوع من القبعات التي تشبه خوذة مزخرفة ، شائعة خلال الخمسينيات من القرن الماضي. قبعة الساحر بعد اكتسابها شهرة بهذا النوع من القبعات في أوروبا في القرن الثامن عشر ، تبنت العائلة المالكة هذه القطعة لحضور السباقات والمناسبات الأخرى ، بما في ذلك حفلات الزفاف والتعميد والأعياد الوطنية.

قبعة الرامي صُممت هذه القبعة في عام 1849 من قبل إدوارد وويليام كوك ، دون أن يدري أنهما سيصبحان مشهورين في العصر الفيكتوري الإنجليزي. رفاق الفرسان القدامى في هايد بارك.

تعتبر قبعة العمامة من أقدم التصاميم والأسطورة في التاريخ ، وهي مناسبة للأغراض الدينية. وقد تميزت به النساء خلال العشرينيات والستينات والسبعينات من القرن الماضي ، وارتدتها الملكة إليزابيث بأناقة ، خاصة أنها لم تعتمد على إضافة بعض الجواهر والماس والأحجار الكريمة لها ، بل جعلتها بسيطة.

 

قراءة الموضوع أشكال القبعات المفضلة للملكة إليزابيث الثانية.. من قبعة الساحر للكابينة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.