اخبار عربية وعالمية

أسوشيتدبرس: الكونجرس يستعد لاتخاذ أقوى رد على اقتحام الكابيتول

أسوشيتدبرس: الكونجرس يستعد لاتخاذ أقوى رد على اقتحام الكابيتول

يستعد الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي للتصويت هذا الأسبوع على تعديلات لقانون من القرن التاسع عشر يوثق نتائج الانتخابات الرئاسية ، فيما وصفته وكالة أسوشيتد برس بأنه أقوى رد تشريعي حتى الآن على اقتحام مبنى الكابيتول والرئيس السابق. جهود دونالد ترامب لعكس هزيمته في انتخابات 2020. يأتي التصويت لإصلاح قانون التعداد الانتخابي ، الذي من المتوقع إجراؤه يوم الأربعاء ، في الوقت الذي تمضي فيه مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين إلى الأمام بتشريع مماثل. وقال مشرعون من كلا الحزبين إنهم يريدون تغيير القانون قبل الطعن فيه مرة أخرى. حاول ترامب وحلفاؤه استغلال لغة القانون الغامضة في الأسابيع التي تلت الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، وتركزت استراتيجيتهم على كيفية عزل جو بايدن من منصبه ، بما في ذلك الضغط على نائب الرئيس مايك بنس لمعارضة التصديق على فوز بايدن الانتخابي. قام الكونجرس بفرز أصوات مجلس النواب. انتخابات 6 يناير 2021. رفض بنس في ذلك الوقت القيام بذلك ، ولكن كان من الواضح بعد ذلك أنه لا يوجد إطار قانوني حقيقي ، أو حق للرد بموجب قانون 1887 إذا حاول نائب الرئيس منع فرز الأصوات. تسعى تشريعات مجلسي الشيوخ والنواب إلى تحديد الدور الرقابي لنائب الرئيس بشكل أفضل وتوضيح أنه ليس لديه قرار بشأن الفرز النهائي. كلا التشريعين المقترحين سيجعلان من الصعب على المشرعين المعارضين إذا لم تعجبهم نتائج الانتخابات ، ويوضحوا أنه سيسمح بتأجيل تصويت الولاية ، ويضمن وجود قائمة فقط بالناخبين القانونيين لكل ولاية. كانت إحدى الإستراتيجيات التي تبناها ترامب وحلفاؤه هي إنشاء قوائم بديلة للناخبين في الولايات الرئيسية التي انتُخب فيها بايدن ، والذين يمكن أن يصوتوا لصالح ترامب في جلسة تثبيت الكونغرس ، وهي فكرة فشلت في النهاية.

 

قراءة الموضوع أسوشيتدبرس: الكونجرس يستعد لاتخاذ أقوى رد على اقتحام الكابيتول كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.