اخبار الرياضة

أسود الكاميرون تقود طموح أفريقيا أمام سويسرا فى كأس العالم 2022

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسود الكاميرون تقود طموح أفريقيا أمام سويسرا فى كأس العالم 2022
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 04:01:09 . والان الى التفاصيل.

يقطع المنتخب الكاميروني شريط مبارياته في مونديال 2022 ، عندما يلتقي نظيره السويسري ، في اللقاء الذي يجمعهما في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس ، على الملعب الجنوبي ، في بداية المباراة. رحلة فريقين في دور المجموعات في المجموعة G.

تشمل منافسات المجموعة السابعة في مونديال 2022 “البرازيل ، الفريق الأكثر تتويجا ، سويسرا ، الكاميرون ، وصربيا”.

ويسعى منتخب الكاميرون ممثل القارة الإفريقية إلى تحقيق مفاجأة في بداية مشواره في المونديال ، ويحقق فوزًا على المنتخب السويسري للمنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور المقبل.

تأهلت أسود الكاميرون إلى مونديال قطر بعد أن أطاحت بالجزائر بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة من المواجهة الحاسمة التي انتهى بها فريق “الأسود الجامحة” لصالح 1-2. بالإضافة إلى أونانا حارس مرمى إنتر ميلان.

ويحمل المنتخب الكاميروني الرقم القياسي لعدد المشاركات الأفريقية في المونديال ، ونسخة 2022 ستكون ثامن مشاركاته في المونديال. (ثم ​​حامل اللقب) في المباراة الافتتاحية.

يأمل ريجوبيرت سونج مدرب الكاميرون أن يقود بلاده لاستعادة ذكريات الزمن الجميل على أنغام “روجر ميلا دانس” الشهير ، وهو أحد أبرز النجوم السود في التاريخ.

تعود قصة روجر ميلا إلى عام 1990 عندما تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الكاميروني بول بيا ، الذي طلب منه اللعب مع منتخب الكاميرون المشارك في مونديال إيطاليا ، وسجل 4 أهداف في تلك البطولة ، وتأهلوا. لدور الـ16 ، وبعد ذلك تأهلوا لدور الثمانية ، ولعبوا ضد إنجلترا. لكنهم خسروا في ذلك الاجتماع.

فاجأت الكاميرون العالم وقتها بفوزها على الأرجنتين حاملة المونديال مع مارادونا بهدف دون رد قبل أن تهزم كولومبيا القوية بنتيجة 1/2 بعد أن خدع روجر ميلا الحارس هيجيتا وانتزع الكرة منه. سجل هدفاً رائعاً ورقص رقصته الشهيرة أمام الراية الركنية التي أذهلت الجميع ، ثم أصبح منتخب الأسود أول فريق أفريقي يتأهل لربع نهائي المونديال.

من ناحية أخرى يسعى المنتخب السويسري للفوز وإحراز أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة ، وشهدت قائمته حضور شيردان شاكيري ودينيس زكريا وجرانيت تشاكا ، فيما تغيب الحارس إيفون مفوغو عنها ، وهو. تشارك للمرة الثانية عشرة في تاريخ المونديال.

ملاحظة: هذا الخبر
أسود الكاميرون تقود طموح أفريقيا أمام سويسرا فى كأس العالم 2022
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الاطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن الخبر:
أسود الكاميرون تقود طموح أفريقيا أمام سويسرا فى كأس العالم 2022

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسود الكاميرون تقود طموح أفريقيا أمام سويسرا فى كأس العالم 2022
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.