اخبار طب وصحة

أسود أم أحمر داكن.. لون الدم يمكن أن يرتبط بمخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء

أسود أم أحمر داكن.. لون الدم يمكن أن يرتبط بمخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء

يبدأ السرطان عندما تبدأ الخلايا غير الطبيعية في التكاثر بشكل لا يمكن السيطرة عليه ، مما يؤدي إلى تكوين ورم يمكن أن يكون قاتلاً إذا لم يتم اكتشافه أو علاجه في الوقت المناسب.

يمكن أن يتطور السرطان في أي جزء من الجسم ثم ينتشر إلى الأعضاء المجاورة إذا لم يتم احتواؤه في الوقت المناسب ، وغالبًا ما يتم التغاضي عن أعراض هذا المرض لأنها تصطدم بحالات أخرى مثل التعب وآلام البطن والإسهال وسط هذا ، لا يدرك الناس أن بعض أعراض السرطان يمكن أن تظهر أيضًا في الأمعاء ويسهل اكتشافها. هل تظهر أعراض السرطان في الأمعاء؟ وفقًا لمركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ، وفقًا لموقع الصحة ، يمكن أن يكون الدم في الأمعاء ، والذي لا يظهر دائمًا باللون الأحمر الفاتح ، من أعراض سرطان الأمعاء ، ويمكن أن يكون اللون أسود أو أحمر داكن ، ويمكن أيضًا أن يكون نتيجة نزيف من قرحة المعدة.

تشمل الأعراض الأخرى لسرطان الأمعاء التي لا ينبغي إغفالها أبدًا:

نزيف مستقيمي

نتوء في البطن أو ممر الظهر

التغييرات في عادات الأمعاء

فقدان الوزن غير المبرر

إجهاد الحارة الخلفية

إعياء

ضيق التنفس

ألم المعدة

يمكن أن ترتبط هذه الأعراض بحالات أخرى مثل قرحة المعدة ، ومع ذلك ، إذا استمرت لأكثر من ثلاثة أسابيع ، فاستشر الطبيب على سبيل الأولوية لأن الاكتشاف في الوقت المناسب هو مفتاح الوقاية.

سرطان الأمعاء ليس أحد أكثر أشكال المرض شيوعًا ولا يحتمل أن يكون قاتلاً دائمًا – ومع ذلك ، يوصى بمراقبة العلامات المبكرة المحتملة.

 

قراءة الموضوع أسود أم أحمر داكن.. لون الدم يمكن أن يرتبط بمخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.