اخبار طب وصحة

أسوأ موسم لتساقط الشعر فى شهر سبتمبر.. اعرف السبب

أسوأ موسم لتساقط الشعر فى شهر سبتمبر.. اعرف السبب

حذر خبراء وأطباء من أن شهر سبتمبر هو أسوأ شهر لتساقط الشعر ، حيث يعتقدون أنه مرتبط بتغيرات درجات الحرارة ، وأوضحوا أنه بحلول شهر أكتوبر يبدأ تساقط الشعر في الانخفاض ، وتكون أقل معدلات تساقط الشعر في يناير. وبحسب ما نشره موقع “ديلي اكسبريس” فإن أسوأ موسم لتساقط الشعر يحدث في شهر سبتمبر بسبب ظاهرة تسمى “تساقط الشعر الموسمي” وهي ظاهرة تحدث بسبب مزيج من درجات الحرارة في الخريف والتعرض لفترات طويلة. للشمس في الصيف والضغط النفسي الناتج عن العودة للعمل بعد الاجازات. الصيف. يتسبب الإجهاد أيضًا في تساقط الشعر ، حيث أنه قاتل لبصيلات الشعر ، حيث يزيد من إنتاج الجسم للأدرينالين والكورتيزول ، مما يعطل دورة النمو الطبيعي للشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مفرط وتساقطه. فيما يتعلق بالتغيرات الهرمونية ، وخاصة انقطاع الطمث ، فإن بعض بصيلات الشعر الأنثوية حساسة بشكل خاص للأندروجينات ، وهي مجموعة من الهرمونات تشمل التستوستيرون والأندروستينيون. أثناء بداية انقطاع الطمث ، تبدأ مستويات هرمون الاستروجين في الانخفاض واختلال التوازن بين هرمون الاستروجين والتستوستيرون. أهم خمس حقائق حول تساقط الشعر أكدها الخبراء: – سبتمبر يعتبر أسوأ شهر لتساقط الشعر – نمو الشعر الأمثل يحدث في سن 15-30 ، ويبدأ في التناقص في سن 40-50 – لديك ما بين 100000 و 150.000 شعرة على فروة رأسك – ينمو رأسك – 0.3-0.5 مم من الشعر كل يوم – وهو ما يعادل نمو حوالي 36 مترًا من الشعر يوميًا ، إذا تم سحبها جميعًا معًا من طرف إلى آخر. تعد بصيلات الشعر ثاني أكثر الخلايا إنتاجية في الجسم ، وبالتالي تتطلب بصيلات الشعر الكثير من الطاقة الغذائية لنمو الشعر بشكل مثالي.

 

قراءة الموضوع أسوأ موسم لتساقط الشعر فى شهر سبتمبر.. اعرف السبب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.