اخبار عربية وعالمية

دفن رائد الفضاء السوري محمد فارس بناءا على وصيته

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دفن رائد الفضاء السوري محمد فارس بناءا على وصيته  . والان الى التفاصيل.

قالت مصادر في المعارضة السورية، إن رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس، سيتم دفنه حسب وصيته

وبموجب الوصية، طلب الجنرال الراحل أن يُدفن في وطنه سوريا، الذي غادره مع بداية الاحتجاجات الشعبية معلناً الثورة على النظام.

وأكدت المصادر أنه تم إرسال جثمان المتوفى باتجاه الأراضي السورية، ليتم دفنه في مدينة اعزاز اليوم الاثنين بعد صلاة العصر في مسجد دار الأيتام بتاريخ 22/04/2024، بعد تسهيل الإجراءات القانونية، وبناء على ذلك على وصية المتوفى.

توفي اللواء محمد فارس عن عمر يناهز 73 عاماً، بعد معاناة مع المرض، إثر تعرضه لوعكة صحية حادة أثناء زيارته لمدينة غازي عنتاب لحضور فعالية إحياء ذكرى الثورة السورية. وأجريت له عملية فتح شرايين في القلب حيث تحسنت حالته الصحية ثم أصيب بانتكاسة شديدة وتم نقله إلى العناية المركزة. وهو أحد رجالات سوريا والوطن العربي، ورائد الفضاء العربي الثاني (1987). وله 13 تجربة علمية أجريت في الفضاء، وأبحاث أخرى في المجالات الصناعية والجيولوجية والكيميائية والطبية والرصد الفضائي والاستشعار عن بعد، وحاصل على أوسمة عالية.

ووصفوا في بيان أصدره الائتلاف السوري، الراحل فارس بـ”فقيد سوريا”، مؤكدين أنه كان داعماً قوياً للثورة السورية منذ اندلاعها عام 2011، وظل متمسكاً بمواقفه حتى لحظة رحيله. موت.

يُذكر أن الراحل فارس كان أول رائد فضاء سوري، حيث شارك في رحلة إلى محطة مير الفضائية السوفيتية عام 1987، برفقة رائدي الفضاء الروسيين في هذه المهمة.

فارس من مواليد عام 1951، وكان قبل ذلك طياراً مقاتلاً على طائرة ميغ-21، وكان أيضاً مدرب طيران، قبل أن يتم اختياره لتمثيل سوريا في المهمات الفضائية.

كما شارك الراحل فارس في المظاهرات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد بداية الثورة السورية، وبعد أن استدعته الأجهزة الأمنية قرر مغادرة البلاد واللجوء إلى تركيا.

 

دفن رائد الفضاء السوري محمد فارس بناءا على وصيته

ملاحظة: هذا الخبر دفن رائد الفضاء السوري محمد فارس بناءا على وصيته نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!