اخبار عراقية

أسعار النفط تهوي وسط مسعى بايدن لخفض تكلفة الوقود

بغداد اليوم – بغداد

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، وسط مسعى الرئيس الأمريكي جو بايدن لخفض تكاليف الوقود المرتفعة، بما في ذلك الضغط على الشركات الأمريكية الكبرى للمساعدة في تخفيف معاناة السائقين خلال ذروة الطلب في الصيف في البلاد.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.60 دولارات أو 3.94٪ إلى 105.55 دولارات للبرميل بحلول الساعة 04:31 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 3.73 دولارات أو 3.30٪ إلى 110.84 دولارات للبرميل.

ومن المتوقع أن يدعو الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء إلى تعليق مؤقت للضريبة الفيدرالية البالغة 18.4 سنتًا للغالون على البنزين لفض تكلفة البنزين المرتفعة.

ومن المقرر أن تجتمع سبع شركات نفط مع بايدن يوم الخميس، تحت ضغط من البيت الأبيض لخفض أسعار الوقود مع تحقيق أرباح قياسية، لكن الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون مايكل ويرث قال يوم الثلاثاء إن انتقاد صناعة النفط ليس السبيل لخفض أسعار الوقود.

على الرغم من المخاوف بشأن التضخم، لا يزال الطلب في طريقه للتعافي إلى مستويات ما قبل COVID ومن المتوقع أن يتباطأ العرض في نمو الطلب، مما يبقي السوق مشدودا، كما أشارت إلى ذلك شركة فيتول التجارية العملاقة وإكسون موبيل كورب هذا الأسبوع.

العقوبات النفطية الأوروبية على روسيا لغزوها لأوكرانيا – والتي تسميها موسكو “عملية خاصة” – لم تدخل حيز التنفيذ بعد، مما يعني أن الإمدادات ستزداد إحكامًا.

 

قراءة الموضوع أسعار النفط تهوي وسط مسعى بايدن لخفض تكلفة الوقود كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.