اخبار عراقية

أسعار النفط تعاود الهبوط وسط مخاوف من تباطؤ النمو

بغداد اليوم

تراجعت أسعار النفط نحو واحد بالمئة في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، قبل أن تقلص بعض الخسائر التي استبقت اجتماع منتجي أوبك+ وسط مخاوف من تباطؤ النمو العالمي الذي يؤثر على الطلب على الوقود وارتفاع الدولار.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 100.16 دولار للبرميل في الساعة 03:45 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بمقدار 35 سنتًا ، أو 0.4٪ ، إلى 94.07 دولارًا للبرميل.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا المعروفين باسم أوبك+ ، اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر في أوبك+ إن المنظمة ستبقي على الأرجح الإنتاج دون تغيير في سبتمبر/أيلول أو ترفعه قليلا.

ولا يتوقع المحللون أي تغيير بسبب التوقعات الضعيفة للطلب مع تنامي مخاوف الركود، وقالوا إن السعودية “أكبر منتج” قد تكون مترددة في زيادة الإنتاج على حساب روسيا الشريكة في أوبك+ والتي تضررت من العقوبات بسبب الصراع في أوكرانيا.

وهناك عدة عوامل تؤثر على توقعات الطلب، بما في ذلك المخاوف المتزايدة من الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة وأوروبا، وضائقة الديون في اقتصادات الأسواق الناشئة، وسياسة الصين COVID-zero التي تحد من النشاط في أكبر مستورد للنفط في العالم .

كما أثر ارتفاع الدولار، مدعومًا بالتعليقات الصادرة عن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذين ألمحوا إلى زيادة أسعار الفائدة لتهدئة التضخم على أسعار النفط حيث أن الدولار الأمريكي الأكثر ثباتًا يجعل النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

 

قراءة الموضوع أسعار النفط تعاود الهبوط وسط مخاوف من تباطؤ النمو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.