اخبار عربية وعالمية

أستراليا تعتزم بناء مركبة فضائية على القمر لمساعدة ناسا فى العثور على الأكسجين

أعلنت أستراليا عزمها بناء مركبة فضائية بوزن 20 كيلوجرامًا شبه مستقلة لتقلها وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إلى القمر عام 2026 بحثًا عن الأكسجين.
 
ونقلت صحيفة “سيفن نيوز” الأسترالية عن بيان أصدرته الحكومة، أن المركبة ستجمع التربة القمرية بينما ستستخدم ناسا معدات منفصلة لاستخراج الأكسجين من تلك التربة.
 
وتابعت أنه سيتم استخدام الأكسجين المستخرج من سطح القمر في النهاية للحفاظ على الوجود البشري على القمر ودعم البعثات المستقبلية إلى المريخ.
 
وقال مدير ناسا بيل نيلسون إن الاتفاق “سيعمل على تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وأستراليا في المجالات المتعلقة باستكشاف الفضاء”.

 

قراءة الموضوع أستراليا تعتزم بناء مركبة فضائية على القمر لمساعدة ناسا فى العثور على الأكسجين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.