اخبار طب وصحة

أستاذ مسالك بولية: استخراج حصوات الكلى الكبيرة بالمنظار لتجنب مضاعفات الرئة

أستاذ مسالك بولية: استخراج حصوات الكلى الكبيرة بالمنظار لتجنب مضاعفات الرئة

كشف الدكتور محمد الشاذلي استاذ المسالك البولية بطب المنوفية في تصريح لـ “اليوم السابع” انه من الممكن التخلص من حصوات الكلى بالمناظير عندما تكون الحصوات في اعلى الكلى تجنبا. مضاعفات الرئة.

وأكد الدكتور محمد الشاذلي أن الاستئصال بالمنظار لحصوات الكلى يمثل طفرة في علاج المرضى الذين يعانون من حصوات في أعلى الكلى مما ينتج عنه مضاعفات عند تركها أو إزالتها بالطرق العادية ، موضحا أن المضاعفات مثل يمكن تجنب إصابة الرئة والغشاء الجنبي بالرئة عن طريق التخلص من الحصوات بالمنظار.

وأضاف ، أن المنظار يتم إدخاله من فوق الضلع مع تجنب إصابة الرئة والأضلاع ، ويتم استخراج الحصوات دون مضاعفات ، مؤكدًا أن الحصى عندما تكون من أعلى الكلى عادة ما تكون حالات صعبة ومعقدة ، و تتم إزالة الأحجار بدقة بالغة باستخدام هذه التقنية.

وقال إن استخراج الحصوات بالمنظار يتم بأحجار كبيرة قد يصل طولها إلى 2 سم والتي لا تصلح للتفتت كبديل للجراحة التقليدية ، موضحا أن معظم الحصوات يتم استخلاصها بهذه الطريقة عن طريق الجلد ، ويتم إدخال المنظار من فوق الضلع لتجنب مضاعفات الرئة عند الاستخراج ، موضحا أن المنظار هو أفضل طريقة آمنة لاستخراجها دون إصابة الرئة أو الغشاء الجنبي

 

قراءة الموضوع أستاذ مسالك بولية: استخراج حصوات الكلى الكبيرة بالمنظار لتجنب مضاعفات الرئة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.