اخبار طب وصحة

أسباب وعوامل تسبب آلام الظهر الحادة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسباب وعوامل تسبب آلام الظهر الحادة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-03 01:45:09 . والان الى التفاصيل.

هناك العديد من أسباب آلام الظهر الشديدة، ولكن معظمها له حلول علاجية بسيطة. ومن خلال التحدث مع طبيبك، يمكنك تحديد السبب والبدء في طريق التعافي والعودة إلى أنشطتك اليومية في أسرع وقت ممكن، بحسب ما نشره موقع dailyhealth.

آلام الظهر الشديدة والشديدة الناتجة عن مشكلة داخل الظهر، سواء كانت مشكلة في العظام أو الأقراص أو الأربطة أو عضلات الظهر، هي من أكثر أنواع آلام الظهر شيوعًا. بعض الأسباب المحددة لآلام الظهر الشديدة والشديدة تشمل:

تشنّج عضلي. تشنج العضلات هو تقلص أو تصلب عضلات الظهر على المدى الطويل، والذي يمكن أن يحدث بسبب الصدمة أو الإجهاد المتكرر. تشنج عضلات الظهر لحماية العمود الفقري من المزيد من الإصابة. يمكن أن يؤدي التشنج إلى آلام شديدة في الظهر سواء في الجزء العلوي أو السفلي من الظهر.

انزلاق غضروفي. يمكن أن يسبب القرص المنفتق — والذي يُسمى أيضًا القرص المنتفخ، أو القرص المنزلق، أو القرص الممزق، أو العصب المنضغط — ألمًا مفاجئًا وشديدًا في الظهر. يمكن أن ينجم عن الرفع غير السليم للأشياء الثقيلة أو النشاط المضني بشكل مفرط. يعد ألم الظهر الشديد الذي ينتشر عبر الأرداف إلى الساقين، والذي يسمى عرق النسا، أحد الأعراض الشائعة للانزلاق الغضروفي.

الكسر الانضغاطي.. يشير هذا المصطلح إلى كسر في عظام العمود الفقري (الفقرات). يمكن أن يكون سببه الصدمة (السقوط أو حادث سيارة) أو بسبب ضعف العظام (هشاشة العظام)، وغالباً ما يكون الألم شديداً جداً.

عدوى. في بعض الأحيان يمكن أن تصاب الفقرات نفسها بالعدوى في حالة نادرة تعرف باسم التهاب العظم والنقي. وفي حالة الإصابة بالعدوى، عادة ما يصاحب آلام الظهر حمى وأعراض أخرى.

ملاحظة: هذا الخبر
أسباب وعوامل تسبب آلام الظهر الحادة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أسباب وعوامل تسبب آلام الظهر الحادة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسباب وعوامل تسبب آلام الظهر الحادة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!