اخبار طب وصحة

أسباب وجوب استخدام واقيات الشمس طوال العام وليس فقط فى فصل الصيف

أسباب وجوب استخدام واقيات الشمس طوال العام وليس فقط فى فصل الصيف

يُعتقد أن واقيات الشمس مخصصة للاستخدام الصيفي فقط ، لكن هذا ليس صحيحًا بشكل خاص ؛ من المفترض استخدام واقيات الشمس على مدار السنة. لا تحمي الواقيات من الشمس البشرة من الحرارة فحسب ، بل تحمي أيضًا من أشعة الشمس الضارة. تجعل طبقة الأوزون المستنفدة من المهم بالنسبة لنا استخدام واقيات الشمس على مدار السنة. هناك العديد من واقيات الشمس المتوفرة في السوق والتي تحتوي على مستويات مختلفة من الحماية من أشعة الشمس. في حين أنه من المهم اختيار ملف واقي من الشمس به SPF أعلى مثل واقي من الشمس SPF50 أو واقي من الشمس 60 . فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل واقيات الشمس تحمي بشرتك وفقًا لها فقط:

حماية للأشعة الفوق بنفسجية:

الأشعة فوق البنفسجية تخترق الغلاف الجوي وتتواجد في الغلاف الجوي على مدار السنة ، لذلك من المهم أن يظل الجلد محميًا من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية للشمس التي يمكن أن تسبب تلف الجلد..

يحمي بشرتك من حروق الشمس: UVB

تسبب أشعة الشمس حروقًا ، ويصاحب حروق الشمس احمرار وحكة والعديد من المشكلات الأخرى التي يمكن أن تسبب تلفًا طويل الأمد للجلد.UVAالأشعة ، ابحث عن تلك التي توفر حماية من أشعة UVA و UVB.

يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة:

قد تكون تأثيرات أشعة الشمس أكثر من مجرد تسمير وحروق الشمس ، يمكن للأشعة أن تلحق الضرر بالجلد مسببة الخطوط الدقيقة والتصبغ والتجاعيد والبقع الداكنة على سبيل المثال لا الحصر..

يوفر ترطيب للبشرة:

يوفر الواقي من الشمس أيضًا قدرًا إضافيًا من الترطيب ، فعندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس لفترة طويلة ، فإنه يميل إلى الجفاف ، لذلك تساعد واقيات الشمس أيضًا على ترطيب البشرة.

 

قراءة الموضوع أسباب وجوب استخدام واقيات الشمس طوال العام وليس فقط فى فصل الصيف كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.