اخبار طب وصحة

أسباب صحية وراء آلام الظهر.. منها التهاب المفاصل والأورام

أسباب صحية وراء آلام الظهر.. منها التهاب المفاصل والأورام

أصبحت آلام الظهر جزءًا من الحياة اليومية لكثير من الناس ، وخاصة أولئك الذين يعملون في وظائف تتطلب فترات طويلة من الجلوس. في حين أن بعض الألم قد لا يكون مقلقًا ، إلا أن بعض آلام الظهر قد تكون مشكلة. على الرغم من أن معظم الناس يتجاهلون آلام الظهر كألم سببي ، إلا أنه في بعض الحالات قد يعني أكثر من ذلك ، حيث يمكن أن يكون مؤشرًا على أمراض صحية معينة ، وفقًا للموقع. موقع الصحةفيما يلي جميع المشاكل الصحية التي قد تسبب آلام الظهر.

التهاب المفاصل هل تعلم أن آلام الظهر من أكثر أعراض هشاشة العظام شيوعًا؟ إنه النوع الأكثر شيوعًا من التهاب المفاصل الذي يصيب ملايين الأشخاص حول العالم. عندما ينهار الغضروف الواقي الذي يغطي نهايات العظام بمرور الوقت ، فإنه يسبب الحالة. الانزلاق الفقاري هو مرض آخر يؤدي إلى آلام الظهر وهو الانزلاق الفقاري. يحدث ألم أسفل الظهر بسبب الانزلاق الفقاري ، وهو اضطراب في العمود الفقري ، ويحدث عندما تنزلق إحدى فقراتك أو عظام العمود الفقري عن مكانها وتسقط على الفقرة الموجودة تحتها. يمكن أن يحدث القرص الغضروفي في أي مكان على طول العمود الفقري ، ولكنه يحدث غالبًا في أسفل الظهر. يُطلق عليه أيضًا انتفاخ القرص أو نتوءه أو تمزقه ، وهو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لآلام أسفل الظهر وعرق النسا. يمكن علاجه بالأدوية والطرق الشاملة الأخرى مثل العلاج بالحرارة والعلاج الطبيعي وما إلى ذلك لتخفيف الانزعاج والألم.

التواء تساعد الأنسجة الرخوة في الجزء السفلي من العمود الفقري ، والتي تُعرف غالبًا باسم العمود الفقري القطني ، في الحفاظ على الجسم منتصبًا ودعم الوزن من الجزء العلوي من الجسم. في حين أن عضلة الظهر المتوترة أو الإجهاد قد يبدو إصابة طفيفة ، إلا أن الألم والتشنجات العضلية التي تلي ذلك قد تكون خطيرة للغاية. تتضمن بعض الأنواع الشائعة لإصابات الأنسجة الرخوة في أسفل الظهر إجهاد العضلات والتواء أسفل الظهر..

أورام العمود الفقري أورام العمود الفقري ليست مرضًا شائعًا جدًا ، كما أنه من الصعب جدًا اكتشافها. آلام الظهر من الأعراض الشائعة لأورام العمود الفقري التي تنتشر خارج ظهرك إلى الوركين أو الساقين أو القدمين أو الذراعين ، ويمكن أن تزداد سوءًا في الليل..

 

قراءة الموضوع أسباب صحية وراء آلام الظهر.. منها التهاب المفاصل والأورام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.