اخبار طب وصحة

أسباب التهاب الجفن.. طرق منزلية تساعد فى العلاج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسباب التهاب الجفن.. طرق منزلية تساعد فى العلاج
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-29 03:14:11 . والان الى التفاصيل.

غالبًا ما يحدث التهاب الجفن الأمامي إما عن طريق البكتيريا، التي تسمى التهاب الجفن العنقودي، أو عن طريق قشرة فروة الرأس والحاجبين، المعروفة باسم التهاب الجفن الدهني. وتوجد هذه البكتيريا عادة على الوجه والجفون، لكن العدوى قد تحدث إذا أصبحت مفرطة أو إذا كان لدى منطقة الجفن رد فعل تجاهها، بحسب ما ذكر موقع dailyhealth.

يمكن أن تحدث هذه الحالة أيضًا نتيجة لقشرة الرأس أو الوردية، وهي حالة جلدية يكون فيها لدى الأشخاص خدود حمراء مع أوعية دموية غير طبيعية على وجوههم. في كثير من الأحيان، يمكن رؤية هذه الأوعية الدموية غير الطبيعية على حواف الجفن.

يزداد خطر الإصابة بالتهاب الجفن مع تقدم العمر، وهو أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا. يمكن أن تزيد الحساسية والمهيجات الكيميائية والمكياج ومرض السكري من خطر الإصابة بالتهاب الجفن.
هناك علامات يمكن أن يبحث عنها طبيبك على الجفون لتشخيص التهاب الجفن. عندما تكون الجفون سميكة، حمراء، ننظر إلى الرموش ونرى ما إذا كان هناك قشرة معلقة حول الرموش، ويمكن العثور على علامات أخرى على طول الخط المائي للجفن.

عادة، تبدأ حالات التفاقم الخفيف لالتهاب الجفن في التحسن خلال أسبوع أو نحو ذلك مع العلاج، وتستغرق الحالات الأكثر خطورة أحيانًا وقتًا أطول، وأحيانًا أسابيع أو حتى بضعة أشهر.

بالنسبة للعديد من الأشخاص المصابين بالتهاب الجفن، يمكن للكمادات الدافئة وغسل العين ومنطقة العين أن تعالج بشكل فعال التهاب الجفن المتفاقم. يمكن أيضًا استخدام منشفة توضع تحت الماء الدافئ ويتم عصرها. اتبع ذلك بتنظيف المنطقة بقطعة قماش مبللة مخصصة لتنظيف العينين أو بصابون لطيف، مثل الشامبو. أطفال. ننظف بلطف على طول خط الرموش، ثم نغسل العينين.

قد يصف طبيبك مرهم مضاد حيوي لجفنك أو قطرات مضاد حيوي للعين لعلاج العدوى البكتيرية والمساعدة في تقليل التهيج. يمكن استخدام قطرات أو كريمات الستيرويد مع المضادات الحيوية للمساعدة في تخفيف الالتهاب.

ملاحظة: هذا الخبر
أسباب التهاب الجفن.. طرق منزلية تساعد فى العلاج
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أسباب التهاب الجفن.. طرق منزلية تساعد فى العلاج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسباب التهاب الجفن.. طرق منزلية تساعد فى العلاج
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!