أسباب الأرق.. مشاكل نفسية وأمراض عضوية

أسباب الأرق.. مشاكل نفسية وأمراض عضوية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أسباب الأرق.. مشاكل نفسية وأمراض عضوية

هل تعاني من الأرق وعدم القدرة علي النوم المتواصل؟..إذا كانت إجابتك نعم فعليك قراءة هذا التقرير الذي يوضح لك أسباب الإصابة أو التعرض للأرق، وذلك وفقا لموقع ” medicalnewstoday“.

الارق

أوضح التقرير، إلي وجود العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالأرق، فمنها الحالة النفسية، وأخري مرضية، ومن أعراض الإصابة بالأرق هي عدم القدرة علي أخذ قسط جيد من النوم، والاستيقاظ بعد كل فترة صغيرة من النوم، وهذا يتسبب في الشعور بالنعاس أثناء فترات النهارأو في العمل، أو عند القيام بأي فعل، وهذا يعرض الشخص للكثير من المشاكل أكثرها شيوعا أنه يصبح غير قادرعلي ممارسة حياته بشكل طبيعي نتيجة لعدم القسط الكافي من النوم.

أسباب الأرق
 

وقدم التقرير، العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالأرق، كارتفاع أو انخفاض درجات الطقس، تعد من أشهر الأسباب المؤدية للأرق وذلك نتيجة لعدم ارتياح الجسم فنجد أن بعض الأشخاص لا يستطعون تحمل ارتفاع حرارة الطقس، أو العكس، وأيضا الجلوس في ضوضاء عالية أو النوم في بيئة فارتفاع الضوء من أسباب هذا أيضا.

اسباب الارق

وأشار التقرير، أن التعرض للضغوط والمشكلات نفسية من أسباب الأرق، مع الإكتئاب والتوترفعند انشغال العقل بالتفكير السلبي لا يستطيع الشخص النوم بشكل جيد وبعمق.

وأكد التقرير، علي وجود بعض الأشخاص الذين يعانون من الأرق، وهم في الأصل يعانون من مشاكل صحية،  كقصور في وظائف القلب، أو الذبحة الصدرية أو الانسداد الرئوي،  كما أن الأشخاص المصابين بالربو لا يستطعون أخذ القسط الجيد من النوم، ويعانون من الأرق، كما أن مرضي فرط نشاط الغدة الدرقية، والتهاب المفاصل، لا يستطعون النوم الجيد، كما أن السيدات الحوامل يعانون من هذا الأمر.

وأكد التقرير، علي وجود بعض العوامل الخارجية التي تسبب الإصابة أو التعرض للأرق، ومنها النوم في مكان به ضوضاء عالية، كالتلفاز أو الكاسيت، أو أصوات أشخاص.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : [email protected]

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أسباب الأرق.. مشاكل نفسية وأمراض عضوية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لما الخلايا بتجدد.. لماذا لا تختفى ندوب الجراحة وآثار الوشم من الجلد؟

لما الخلايا بتجدد.. لماذا لا تختفى ندوب الجراحة وآثار الوشم من الجلد؟ زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن