أزياء محتشمة وعصرية… ظاهرة جديدة في الموضة مع روان وسوزان!

مانكيش نت – أزياء محتشمة وعصرية… ظاهرة جديدة في الموضة مع روان وسوزان!


في صخب عالم الأزياء وصرعاته المتغيّرة، قرر التوأم روان وسوزان السعدي، ابتكار أسلوب جديد لأزياء المحجبات من خلال تأسيس مشروع “روزان ديزاين”.
ويهدف المشروع إلى تغيير مفهوم الأزياء المحتشمة من خلال إضافة لمسات عصرية وجريئة لتجاري التصاميم العالمية. كما يركّز أيضاً على إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه المرأة المحجبة عند اختيار ملابسها، مثل الأقمشة الشفافة والأكمام التي تجعل من عملية الوضوء صعبة في بعض الأحيان.


كيمونو مزين بدانتيل روز غولد و قصة أكمام مميزة
الصور نقلا عن موقع ليالينا

كانت الأختان قد اشتركتا في مسابقة “هدفي” ممّا ساهم في تعزيز الثقة بالنفس عند المصممتين، حيث فاز مشروعهما الناشئ في العام 2015 بالمرتبة الثانية على الوطن العربي، ما زاد من شعبيتهما وساعدهما على التوسع لشحن منتجاتهما حول العالم.

واستفادت الأختان من العمل معاً على المشروع، كونهما تمكنتا من المزج بين أذواقهما المختلفة، التي تتراوح بين البسيطة الرسمية والجريئة الصاخبة.

قميص أزرق عملي مع لمسة من الموضة
   
ما هو مشورع “روزان ديزاينز”؟

ورغم أنهما لا تملكان أي خلفية في مجال التصميم أو توجه معين في بداية المشوار، إلا أنهما تمكنّتا من بناء مشروع ناجح من خلال الاستعانة بخلفيتهما الدراسية في مجال إدارة الأعمال وتقييم سوق الأزياء بشكل خاص، ما ساعدهما في خوض مغامرات جديدة في عالم الأزياء والتفكير خارج الصندوق.

كاب روزان الأحمر

استوحت دار “روزان ديزاينز” تصاميمها من مصممين عالميين مثل إيلي صعب وزهير مراد، لتغطي جميع احتياجات الموضة لدى السيدات في الشرق الأوسط، من البلوزات العصرية المتناسقة مع غطاء الرأس، والسراويل الأنيقة، والفساتين ذات التصميم الراقي.

تتولى التوأم عملية إطلاق مجموعة التصاميم بالكامل، بدايةً من مرحلة التصميم، والتعاون مع الخياط الذي يتولى تنفيذ الموديلات، وحتى مرحلة طرح مجموعة التصاميم في السوق. وتطلق “روزان ديزايز” مجموعتين سنوياً.

جاكيت روزان المصنوع من الدينيم و البومبومز

موديلات آمنة و تصاميم صارخة

تركّز روان على تصميم الموديلات “الآمنة عالية الإقبال”، أي الموديلات التي عادة ما تحظى بإعجاب عامة الناس. بينما تتفرّغ سوزان لإبتكار “تصاميم صارخة” تميل قصّاتها وموديلاتها إلى الجرأة، وتنطوي على تصاميم جديدة ومختلفة المظهر.

وتقول روان: “أغلب القطع المخصصة للاستخدام اليومي لا تتجعّد، كما أن الأقمشة البيضاء التي نستخدمها ليست شفافة. علاوةً على ذلك، نوفّر ملابس الأمسيات والمناسبات الخاصة”.

الى ذلك، تركز الشابتان على تقديم الحلول للمشاكل التي قد تواجه المحجبات أمثالهما، مثل تصميم القمصان عالية الياقة لعدم إظهار العنق في الأجواء العاصفة التي قد تؤدي إلى تطاير غطاء الرأس. وأضافت سوزان: “نحن لا نميل إلى الرمادي والأسود، وإنما نميل إلى تعدد الألوان على نحوٍ كبير!”.

توب زهري من الكريب الستريتش بجانب طويل


 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية تؤكّد أن الدول الفقيرة تفتقّد المضادات الحيوية

منظمة الصحة العالمية تؤكّد أن الدول الفقيرة تفتقّد المضادات الحيوية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن