أزمة تلوث المياه.. الصحة العراقية ترسل شحنات إضافية من الأدوية إلى البصرة

أزمة تلوث المياه.. الصحة العراقية ترسل شحنات إضافية من الأدوية إلى البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر أزمة تلوث المياه.. الصحة العراقية ترسل شحنات إضافية من الأدوية إلى البصرة

تلوث المياه في البصرة

رووداو – أربيل

نفت خلية الإعلام الحكومي العراقية، تفشي الاوبئة في مدينة البصرة نتيجة تلوث مياه الشرب مؤكدة إرسال شحنات إضافية من الأدوية إلى المحافظة تحسباً لاي طارئ.

وذكرت الخلية في بيان حصلت شبكة رووداو الإعلامية على نسخة منه إن “وزارة الصحة أرسلت فريقا وزارياً من الخبراء والمتخصصين في التحري الوبائي والامراض المعوية والفحص المختبري الى مدينة البصرة لمتابعة الحالات المرضية المسجلة هناك”.

وأشار البيان إلى أن “الفريق أكد عدم وجود دليل على حالة تفشي وبائي خطير كالكوليرا وأن كل الحالات المرضية المسجلة مؤخرا في المحافظة هي حالات بسيطة او متوسطة وأنها انتهت بعلاجات بسيطة ولم تستلزم الرقود بالمستشفى”.

وتابعت أن وزارة الصحة وجهت رغم ذلك بإرسال شحنات إضافية من الأدوية والمستلزمات الطبية تحسبا لأي حالات طارئة.

وكان مجلس محافظة البصرة قد أعلن في وقت ساببق، تسجيل إصابة اكثر من 4 آلاف مواطن بحالات مرضية جراء تلوث المياه، فيما أشارت صحة المحافظة الى تسجيل 1500 حالة مرضية ممن تنطبق عليهم اعراض التسمم او الاصابة البكتيرية نتيجة ارتفاع الملوحة بالمياه.

وأمس الجمعة، اعتبرت المرجعية الدينية العليا في العراق، أن الجهود المبذولة في حل مشاكل الماء الصالح للشرب في محافظة البصرة “ما تزال دون حدها الأدنى”، داعية الجهات المعنية الى “وضع حد” لمعاناة اهالي المحافظة.

وشهدت محافظة البصرة احتجاجات طالبت بحل سريع لملف المياه ومعالجة ارتفاع نسبة الملوحة وإنشاء محطات تحلية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر أزمة تلوث المياه.. الصحة العراقية ترسل شحنات إضافية من الأدوية إلى البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بينها العراق .. وكالة تتوقع مصير بلدان "يعمها الفوضى" في 2019

بينها العراق .. وكالة تتوقع مصير بلدان "يعمها الفوضى" في 2019 زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن