اخبار منوعة

أزمة المهاجرين.. ليتوانيا تسيج أكثر من مئة كيلو مع بيلاروس

أعلن نائب وزير الداخلية الليتواني أرنولداس أبرومافيسيوس، اليوم الجمعة، أن إستونيا أرسلت لبلاده 105 كيلومترات من الأسلاك الشائكة و20 موظفا وطائرتين بدون طيار، لدعمها في تسييج الحدود مع بيلاروس.

وقال في اجتماع مع نائب وزير خارجية إستونيا رين تامسار: “خلال أزمة الهجرة، وعلى أساس اتفاق ثنائي بشأن المساعدات الإنسانية ووفقا لآلية الأمن المدني للاتحاد الأوروبي، تلقت ليتوانيا 105 كيلومترات من الأسلاك الشائكة من إستونيا لتسييج الحدود الليتوانية البيلاروسية”.
وأضاف: “إستونيا أرسلت كذلك 13 ضابطا، و2 من مناولة الكلاب، وطائرتين بدون طيار مع مشغلين للمساعدة في منع التدفقات المتزايدة للمهاجرين غير الشرعيين على حدود ليتوانيا وبيلاروس”.ووصل عدة آلاف من المهاجرين إلى حدود بيلاروس وبولندا في الأسابيع القليلة الماضية على أمل الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.وعززت السلطات البولندية أمن الحدود وأحبطت محاولات المهاجرين دخول أراضيها، ملقية باللوم على مينسك في أزمة الهجرة، فيما نفت بيلاروس كل هذه الاتهامات، مشيرة إلى أن “بولندا تطرد المهاجرين قسرا”.

وأبلغت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا عن زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين من الشرق الأوسط وإفريقيا على الحدود مع بيلاروس.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.