اخبار منوعة

الأولى تاريخيًا لرئيس أميركي سابق.. بدء محاكمة ترمب في قضية جنائية تريند – Trends

الأولى تاريخيًا لرئيس أميركي سابق.. بدء محاكمة ترمب في قضية جنائية :

في تطور قد يشكل تحولا جذريا في انتخابات رئاسية يسعى الجمهوريون من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض، أصبح دونالد ترامب أول رئيس أميركي سابق يمثل أمام محاكمة جنائية اليوم الاثنين، ليواجه اتهامات تتعلق بدفع أموال لشخص ممثلة أفلام إباحية تشتري صمتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها.

وفي قضية قد تؤثر على محاولته الفوز بالرئاسة والعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض، جلس ترامب (77 عاما) مرتديا بدلته الزرقاء المميزة وربطة العنق الحمراء في منصة الدفاع، فيما رفض القاضي خوان ميرشان طلبات محاميه بأن يتنحى القاضي عن القضية ويوسع نطاق عملية استجواب هيئة المحلفين. محتمل.

اتهام ترامب

وقدم الفريق القانوني لترامب سلسلة من الطلبات القانونية قبل أشهر لتأخير أو عرقلة القضايا الجنائية الأربع المرفوعة ضده.

ويجب أن يحضر ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة لعام 2024، المحاكمة التي من المتوقع أن تستمر حتى مايو/أيار المقبل.

ومن المتوقع أن يستغرق اختيار 12 محلفًا وستة مناوبين من مجموعة من سكان مانهاتن حوالي أسبوع، تليها شهادة الشهود.

ويتهم ممثلو الادعاء في ولاية نيويورك ترامب بتزوير السجلات للتغطية على دفع 130 ألف دولار في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016؛ واشترت سكوت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، ولم تكشف عن لقاء جنسي قالت إنه حدث بينهما عام 2006.

وينفي ترامب أي علاقة من هذا القبيل، حيث دفع العام الماضي بأنه غير مذنب في 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية في القضية التي رفعها المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج، وهو ديمقراطي، في محكمة ولاية نيويورك.

ووقفت الشرطة للحراسة أمام قاعة المحكمة وسط متاهة من الحواجز، وواصلت المروحيات تعقب موكب سيارات الدفع الرباعي السوداء التي نقلت ترامب من شقته في برج ترامب.

“ترامب أو الموت”

وحملت حفنة من المتظاهرين، الذين تجمعوا في الساحة المقابلة للشارع، لافتات مكتوبة بخط اليد كتب عليها “الخاسر” و”لقد تمت إدانة ترامب بالفعل”.

لكن لدى وصوله إلى المحكمة في مانهاتن، قال ترامب في تصريح للصحافيين: المحاكمة هي “هجوم على الولايات المتحدة”.

وأمام قاعة المحكمة، تم تنظيم تجمع صغير لدعم ترامب، ردد خلاله المتظاهرون شعارات بذيئة ضد الرئيس جو بايدن والمدعي العام في مانهاتن ألفين براج. ولوح أحدهم بعلم كتب عليه “ترامب أو الموت”.

ورغم أن بعض الخبراء القانونيين يعتبرون هذه القضية الأقل أهمية من بين المحاكمات الجنائية الأربع التي يواجهها، إلا أنها القضية الوحيدة المؤكدة قبل انتخابات 5 نوفمبر.

وإذا أدين ترامب، فسيظل قادرا على تولي الرئاسة، لكن استطلاعا أجرته رويترز/إبسوس أظهر أن الحكم بالإدانة قد يعيق فرصه.

لكن بحسب ما أوضح أستاذ القانون في جامعة ريتشموند كارل توبياس لوكالة فرانس برس فإن “التحديات كبيرة جدا لأن ترامب ومحاميه نجحوا حتى الآن في تأجيل المحاكمتين (الأخريين)” إحداهما بتهمة القيام بمحاولات غير قانونية. لإلغاء نتائج انتخابات 2020 التي فاز بها الديمقراطي جو بايدن. والثاني هو الحفاظ على الوثائق السرية.

وأضاف أن قضية ستورمي دانييلز، التي اعتبرها الخبراء ضعيفة، “قد تكون الوحيدة التي سيصدر فيها حكم قبل الانتخابات”.

ملاحظة: هذا الخبر الأولى تاريخيًا لرئيس أميركي سابق.. بدء محاكمة ترمب في قضية جنائية تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!