اخبار الرياضة

أرقام لا تفوتك قبل مواجهة تونس ومالي فى بطولة أمم أفريقيا

يلتقي منتخب تونس مع نظيره مالي، على ملعب “ليمبي ستاديوم”، فى تمام الثالثة عصر غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، تقريرا عن أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بالمنتخبين، وجاءت كالتالى..

لم تهزم مالي حتى الآن أمام تونس في كأس الأمم الأفريقية. التقيا مرتين سابقًا، في كل مرة في مرحلة المجموعات: فازت مالي 2-0 في 1994 قبل أن تتعادلا 1-1 في 2019.

هذه هي المشاركة العشرين لتونس في كأس الأمم الأفريقية، والمرة الخامسة عشرة على التوالي، والأخيرة هي رقم قياسي جديد في تاريخ البطولة. يعود لقبهم الوحيد في كأس الأمم الأفريقية إلى عام 2004 ، بصفتهم مضيفين ؛ منذ ذلك الحين، تجاوزوا ربع النهائي مرة واحدة فقط ، في عام 2019.

هذه هي مشاركة مالي الثانية عشرة في كأس الأمم الأفريقية. السنغال فقط (60 مباراة ، قبل 2021) لعبت أكثر من مالي (50 مباراة) في كأس الأمم الأفريقية دون أن تفوز باللقب. يعود أفضل أداء لهم إلى عام 1972، وهي المرة الوحيدة التي أقيمت فيها كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون – خسرت مالي 3-2 في المباراة النهائية ضد الكونغو.

لم تخسر مالي أبدًا مباراتها الافتتاحية في كأس الأمم الأفريقية (فازت 6 ، تعادلت 5).

منذ عام 2010 لم يسجل أي فريق أهداف من خارج منطقة الجزاء أكثر من مالي في كأس الأمم الأفريقية (9، من إجمالي 30 هدفًا). في الواقع تم تسجيل خمسة من أهدافهم السبعة الأخيرة من مسافة بعيدة.

سجل ثلاثي سيف الدين الجزيري ، وسيف خاوي ، ووهبي الخزري 64٪ من أهداف تونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 (3 أهداف من إجمالي 14 هدفاً للفريق).

 

قراءة الموضوع أرقام لا تفوتك قبل مواجهة تونس ومالي فى بطولة أمم أفريقيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.