أخبار العراق

أربيل تحتضن حفل جوائز “روانگە” برعاية إعلامية من وكالة شفق نيوز

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أربيل تحتضن حفل جوائز “روانگە” برعاية إعلامية من وكالة شفق نيوز  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / تستضيف اربيل عاصمة اقليم كوردستان يوم الجمعة 25 تشرين الثاني حفل توزيع جوائز مؤسسة روانجا السنوي لتكريم المبدعين في عشرة مجالات مختلفة.

وستكون وكالة شفق الاخبارية من الرعاة الاعلاميين للحدث البارز.

تم الإعلان عن المشروع سابقاً بتاريخ 7/3/2022 وكان أمام الشباب 140 يوماً لتقديم أعمالهم. في نهاية الموعد النهائي لتقديم الطلبات ، قدم 863 منتجًا (566 من الذكور و 297 من الإناث) طلبات في الحقول العشرة من جميع أنحاء العراق.

تقام الحفل الختامي للمشروع في 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 في قاعة سعد عبدالله بمحافظة أربيل ، بحضور العديد من الشخصيات والضيوف ، مع تقديم العديد من العروض الترفيهية ، والفائزين بالمراكز الأولى والثانية والثالثة لكل ميدان. سيعلن ويتوج بجوائز.

جوائز روانجا هي احدى مشاريع مؤسسة روانجا التي تقام سنويا على مستوى العراق. تسعى مؤسسة روانجا إلى تحسين قدرات الشباب واكتشاف مهاراتهم ، لتعزيز الثقة بالنفس وتجميع المواهب الفنية والأدبية والعلمية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15-25 عامًا في مجالات (القصة العربية القصيرة ، الكردية). قصة قصيرة ، فيلم قصير ، إعادة تدوير الفن ، ابتكار علمي ، عزف منفرد ، ريادة أعمال ، تصوير ، رسم ، شعر عربي ، شعر كردي ، برمجة).

بدأ مشروع جوائز روانجا رسميًا في عام 2014 ومنذ ذلك الحين تم تنظيم حفلات الاختتام في مدن مختلفة مثل أربيل والسليمانية ودهوك. في عام 2021 ، تم توسيع مشروع جوائز روانجا ليشمل كل العراق ، وأقيمت الاحتفالات النهائية في المسرح الوطني في بغداد.

خلال السنوات الثماني التي سبقت المشروع ، تم تكريم 71 شاب وشابة كفائزين بالجائزة الأولى في المشروع. هذا العام ، سيتم تكريم 12 شابًا آخر.

المرشحون لجوائز روانجا 2022:

سيتم تكريم الفائزين في كل مجال على النحو التالي:

الفائز الأول: 2000 دولار + جائزة المشروع

الفائز الثاني: 1500 دولار

الفائز الثالث: 1،000 دولار أمريكي

يتم تقييم الأعمال المقدمة من قبل لجنة متخصصة لكل مجال. تألفت لجنة التقييم من:

القصة القصيرة العربية (جوتيار تامر – كاتب وباحث ، عبد الكريم الكيلاني – شاعر وروائي ، علياء الأنصاري – كاتب وروائي).

القصة الكردية القصيرة (فاضل عمر – كاتب ، بشرى کە सन ە زانی – كاتب وأستاذ جامعي ، گۆ ران رسول – شاعر وروائي).

تصوير (جمال پێنگێنی – رئيس قسم الإعلام المرئي في مكتب رئيس الوزراء العراقي ، ثائر السوداني – مصور أول في مكتب وكالة رويترز بالعراق ، خند سارشغو ماجد – مهندس ومصور).

الفيلم القصير (رانج مصطفى – مخرج ، شروق الحسن – ممثلة ومخرج ، كمران بتاسي – مخرج).

رسم (د.ربوار سعيد – أستاذ مساعد ، هيوا عبدالعزيز – أستاذ جامعي ، رويدة حسين – معلمة)

الابتكار العلمي (د.همان لطيف – دكتور جامعي ورجل أعمال ، محمد العزاوي – مهندس ، د. بايز خورشيد – دكتور جامعي سابق)

ريادة الأعمال (يوسف الألوسي – مدير مؤسسة نور علي نور ، جوليان هرشامي – مستشار في مجال ريادة الأعمال ، د. صبا إيغالا – المدير التنفيذي ومؤسس شركة سبأ القابضة)

فن إعادة التدوير (د. زينة خالد محمد – دكتورة جامعية في جامعة السليمانية ، مروة رائد النعيمي – مؤسسة مشروع الذهب الأخضر للتنمية المستدامة ، فراس جالو – فنان تشكيلي).

عازف منفرد (مهدي نوري – موسيقي ، حاجزبيست صلاح – معلمة ، شيرين حقي حسين – مدربة صوتية ومغنية أوبرا)

شعر عربي (علي وجيه عباس – شاعر ومذيعة ، حسينة بنيان – مهندسة وشاعرة ، جلال زنجابادي – كاتب)

الشعر الكردي (عبد الخالق اليعقوبي – كاتب ، شكري إسماعيل – كاتب وأستاذ جامعي ، شعبان سليمان – شاعر وروائي)

البرمجة (د. نوزاد صغيري – رئيس قسم الاتصال وبناء القدرات – ادارة تقنية المعلومات – اقليم كوردستان ريبوار رئيس – استاذ مساعد د. طرفة ياسين حمد – دكتور جامعي)

 

أربيل تحتضن حفل جوائز “روانگە” برعاية إعلامية من وكالة شفق نيوز

ملاحظة: هذا الخبر أربيل تحتضن حفل جوائز “روانگە” برعاية إعلامية من وكالة شفق نيوز نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أربيل تحتضن حفل جوائز “روانگە” برعاية إعلامية من وكالة شفق نيوز

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أربيل تحتضن حفل جوائز “روانگە” برعاية إعلامية من وكالة شفق نيوز . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أربيل #تحتضن #حفل #جوائز #روانگە #برعاية #إعلامية #من #وكالة #شفق #نيوز

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.