اخبار عراقية

أربع جامعات عراقية تحقق مراكز متقدمة في تصنيف التايمز » وكالة الأنباء العراقية

بغداد-واعاعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، ان أربع جامعات عراقية تحقق مراكز متقدمة في تصنيف التايمز.وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): إن “جامعات بغداد والتكنولوجية والمستنصرية والبصرة حققت مراكز متقدمة في تصنيف (Times World University Ranking by subject 2022) في تخصصات علوم الصحة والحياة والفيزياء والهندسة والحاسوب”.واضاف ان “نتائج التايمز ظهرت حصول جامعتي بغداد والمستنصرية على تسلسل (601) على مستوى العالم في العلوم الصحية (Health Sciences) بتخصصات الطب وطب الأسنان والعلوم الصحية الاخرى من أصل 925 جامعة حول العالم، وتمكنت جامعات بغداد والبصرة والمستنصرية ايضا من تحقيق التسلسل (801) من أصل 972 جامعة عالمية ضمن علوم الحياة (Life  Sciences)  بتخصصاتها الزراعية والبيولوجية والعلوم البيطرية وعلوم الرياضة”.وتابع ان “العلوم الفيزيائية (Physical Sciences) التي تضم تخصصات الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والبيئة والأرض والبحار والرياضيات والإحصاء حصدت الجامعة التكنولوجية المركز (501-600) فيما حققت جامعة بغداد التسلسل (801-1000) وجامعتا البصرة والمستنصرية المركز (+1001) من أصل 1227 جامعة عالمية”.واشار الى ان “جامعات بغداد والبصرة والمستنصرية والتكنولوجية من أصل 1088 جامعة عالمية مصنفة، حققت  المركز (801) في تخصصات الهندسة التي تضم الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية وهندسة الكهرباء والإلكترونيات والهندسة العامة والهندسة الميكانيكية وهندسة الفضاء،مبينا ان”علوم الحاسبات حققت جامعات بغداد والمستنصرية والتكنولوجية المركز (801) من أصل 891 جامعة عالمية”.

 

قراءة الموضوع أربع جامعات عراقية تحقق مراكز متقدمة في تصنيف التايمز » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.